;

أول شهادة رسمية تكشف سبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 سبتمبر 2022
أول شهادة رسمية تكشف سبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية

كشف الموقع الرسمي للمحفوظات الوطنية في اسكتلندا، عن شهادة وفاة الملكة إليزابيث الثانية والتي ترصد سبب وفاتها، وجاء في التقرير  أن سبب وفاتها هو الشيخوخة ذلك بعد مرور 10 أيام على جنازتها الرسمية.

وذكرت الشهادة أن الملكة توفيت يوم الخميس 8 سبتمبر على الساعة 3:10 عصرا، وهو ما يعني أن الإعلان الرسمي جاء بعد 3 ساعات من الوفاة التي كانت بسبب تقدم العمر والشيخوخة التي كانت السبب الوحيد لوفاة زوجها الأمير فيليب.

وفي تقرير ديلي ميل البريطانية أن في توقيت الوفاة يعني أن الملك تشارلز وأخته الأميرة آن هما الشخصان الوحيدان اللذان حضرا الوفاة.

أول شهادة رسمية تكشف سبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية

وفاة الملكة إليزابيث

وأضافت الصحيفة: "هذا يعني أيضا أن معظم أبناء وأحفاد الملكة لم يتمكنوا من الحضور قبل وفاتها في قلعة بالمورال"، من جانبها قالت الأميرة آن: "كنت محظوظة لأنني شاركت والدتي العزيزة آخر 24 ساعة من حياتها".

في وقت سابق، نشر قصر بكنغهام صورة من مثوى الملكة إليزابيث الأخير في الكنيسة الملكية في وندسورز، وفي الصورة المنشورة عبر حساب القصر الملكي الرسمي عبر موقع الصور ظهر حجر يحمل اسم الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وأسماء والديها وزوجها الأمير فيليب.

وجاء في تفاصيل الحجر الخاص بمثواها الأخير إنه مصنوع من الرخام البلجيكي الأسود ووضع في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية التي أمرت الملكة إليزابيث عام 1962 بجعلها مدفنا لوالدها جورج السادس.

ودُفنت الملكة هناك يوم الاثنين الماضي بعد جنازة رسمية في كنيسة وستمنستر آبي، وكُتب على الحجر بحروف نحاسية "جورج السادس 1895-1952 / إليزابيث 1900-2002" في السطرين العلويين، متبوعا بنجمة تخص وساما رفيعا ثم "إليزابيث الثانية 1926-2022 / فيليب 1921-2021" في السطرين السفليين.

آخر الصور التي التقطت لها كانت لدى تعيينها ليز تراس رئيسة للوزراء، هي الخامسة عشرة في عدد رؤساء وزراء بريطانيا الذين عينتهم. وبدت في الصور ضعيفة وتتكئ على عصا.

 كانت الملكة إليزابيث الثانية أطول ملوك بريطانيا خدمة، وكانت محبوبة من الجميع خدمت وطنها والعالم طوال 70 عامًا .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه