;

لحظة سقوط أحد حراس نعش ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
لحظة سقوط أحد حراس نعش ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية

  تصدرت مراسم نقل نعش ملكة بريطانيا الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، اهتمام وسائل الإعلام العربية والعالمية، ولكن كان هناك مشهد خاص من هذه المراسم تم تداوله بشكل واسع عبر منصات السوشيال المختلفة.

المشهد المنشور في مقطع الفيديو، يرصد سقوط أحد حراس النعش خلال المراسم مغشياً عليه، كان الحارس تعرض لهبوط ولكنه قرر أن يكمل المراسم وبعد وقت قصير فلم يمر سوى دقيقة واحدة إلا سقط الحارس مغشياً عليه في كنيسة وستمنستر في لندن العاصمة، وسط ذهول من المصورين ومن آلاف الحضور وعلى الفور سارع الحراس الآخرون في مساعدته وإخراجه بعيداً عن مراسم نقل النعش لإسعافه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by One TV (@onetvlebanon)

 نعش الملكة تم نقله تحت حراسة مشددة من قبل  The Royal Company of Archers، داخل الكاتدرائية وسوف يسمح للشعب الاسكتلندي بتوديع الملكة.

جنازة الملكة إليزابيث الثانية

في وقت سابق، كان أعلن القصر الملكي باكنغهام في بيان رسمي موعد الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والتي تعد أكثر الملوك حكما للمملكة المتحدة.

وجاء الموعد الرسمي للجنازة يوم الاثنين 19 سبتمبر في تمام الساعه 11 بتوقيت جرينتش في قاعة وستمنستر آبي، ومن المقرر إقامة الجنازة لمدة أربعة أيام وسوف يتم السماح للجمهور التعبير عن احترامهم للملكة.

أُعلن الملك تشارلز الثالث ملكًا رسميًا للمملكة المتحدة وذلك بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، في أول احتفال لمجلس الانضمام يعقد منذ 70 عامًا. حيث أعلن المجلس، المؤلف من 200 عضو، صعود تشارلز الثالث إلى العرش، في مراسم تاريخية في قصر سان جيمس والتي تُبث لأول مرة على الهواء مباشرة.

وجاء نص القسم الذي نقلته صحيفة الديلي ميل البريطانية: "أنا تشارلز الثالث، بفضل الله من المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية وملك الممالك والأقاليم الأخرى، المدافع عن الإيمان، أتعهد وأقسم بأمانة أنني سأحافظ على تسوية الدين البروتستانتي الحقيقي على النحو المنصوص عليه في القوانين الصادرة في إسكتلندا في مقاضاة المطالبة بالحق، وخاصة من خلال قانون يقصد به قانون لتأمين الدين البروتستانتي وحكومة الكنيسة المشيخية، وبموجب القوانين التي تم تمريرها في البرلمان، جنبًا إلى جنب مع الحكومة والعبادة والانضباط وحقوق وامتيازات كنيسة اسكتلندا، لذا ساعدني يا الله" ثم قال أعضاء المجلس "حفظ الله الملك".