;

وفاة ملكة الروك آند رول تينا ترنر عن عمر يناهز 83 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
وفاة ملكة الروك آند رول تينا ترنر عن عمر يناهز 83 عاماً

توفيت المغنية الأمريكية تينا تورنر، عن عمر يناهز 83 عامًا. وقال وكيل أعمالها إنها توفيت بعد صراع طويل مع المرض في منزلها في كوسناخت بالقرب من زيورخ بسويسرا.

بدأت تيرنر حياتها المهنية في الخمسينيات من القرن الماضي خلال السنوات الأولى لانتشار موسيقى الروك آند رول وتطورت لتصبح أسطورة في هذا النوع من الموسيقى.

وفاة تينا ترنر ملكة الروك آند رول

في بعض الأحيان، كانت تُلقب تينا ترنر بـ "ملكة الروك آند رول" وفازت بستة من جوائز جرامي الثمانية في الثمانينيات.

كانت تينا ترنر صريحة بشأن الإساءة التي تعرضت لها من زوجها السابق خلال علاقتهما الزوجية في الستينيات والسبعينيات. وصفت تعرضها كدمات في العيون وشفتين مشقوقتين وكسر في الفك وإصابات أخرى أرسلتها بشكل متكرر إلى غرفة الطوارئ.

كتبت المغنية جانيت جاكسون عن تيرنر في عدد رولينج ستون الذي وضع ترنر في المركز 63 في قائمة أفضل 100 فنان في كل العصور "قصة تينا ليست قصة ضحية ولكنها قصة انتصار لا يصدق".

وظفت تينا صوتها القوي وتدربت بقوة كمغنية رئيسية في فرقة تسمى Ike and Tina Turner Revue. وتعاونت مع أعضاء من ملوك موسيقى الروك، في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وظهرت على غلاف العدد الثاني من مجلة Rolling Stone في عام 1967.

بعد أن تركت زوجها، أمضت تيرنر سنوات تكافح من أجل استعادة الأضواء وأصدرت ألبومات فردية وأغاني منفردة وفي عام 1980، التقت بالمدير الجديد روجر ديفيز وهو مدير موسيقى أسترالي استمر في إدارة أعمالها لمدة ثلاثة عقود.

أصبح ألبوم "Private Dancer" أكبر ألبوم لتينا ترنر، وهو تتويج لمسيرتها المهنية التي بيعت فيها أكثر من 200 مليون مرة في المجموع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه