;

وفاة أسطورة كرة القدم الهندية تولسيداس بالرام عن عمر يناهز 87 عامًا

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
وفاة أسطورة كرة القدم الهندية تولسيداس بالرام عن عمر يناهز 87 عامًا

ذكرت مصادر مقربة من عائلته أن لاعب كرة القدم الهندي الأولمبي تولسيداس بالارام الحائز على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية توفي في كولكاتا، اليوم الخميس، بعد صراع طويل مع المرض.

كان بالارام يبلغ من العمر 87 عامًا وأرمل يعيش في شقة على ضفاف نهر هوغلي في أوتاربارا. تم نقله إلى المستشفى في 26 ديسمبر من العام الماضي وكان يعالج من التهاب المسالك البولية وانتفاخ البطن. وقال مصدر مقرب من العائلة لـ PTI "لم تتحسن حالته ولفظ أنفاسه الأخيرة حوالي الساعة الثانية بعد الظهر". وأضاف "نحن ممتنون لحكومة الولاية ووزير الرياضة أروب بيسواس على العناية الجيدة به خلال أيامه الأخيرة".

ينتمي تولسيداس بالارام إلى الجيل الذهبي في كرة القدم الهندية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي حيث كان يقترن بأساطير مثل تشوني غوسوامي وبراديب كومار بانيرجي وأصبحوا يُعرفون باسم "الثالوث المقدس".

وضع تولسيداس بالارام الهند في "مجموعة الموت" مع المجر وفرنسا وبيرو، وخسرت المباراة الافتتاحية أمام المجر 1-2 لكن بالارام وصل إلى المجد بتسجيله هدف في الدقيقة 79. ولعب في الغالب كقلب مهاجم أو كجناح يساري.

مثل البلاد في العديد من المسابقات الدولية بما في ذلك الألعاب الأولمبية. وهو يعتبر على نطاق واسع واحدًا من أعظم مهاجمي كرة القدم في الهند. حيث ترك بالارام بصمته وهو يلعب كرة القدم لصالح إيست بنجال في كولكاتا وقائد الفريق في 1961-1962. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه