;

وفاة أطول حصان في العالم عن عمر يناهز العشرين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
وفاة أطول حصان في العالم عن عمر يناهز العشرين

مات أطول حصان في العالم في ولاية ويسكونسن وهو ما تسبب في موجه من الحزن على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة المهتمين بأخباره على فيسبوك.

أطول حصان في العالم

عاش البلجيكي البالغ من العمر 20 عامًا ويدعى Big Jake في مزرعة Smokey Hollow في Poynette قالت فاليسيا جيلبرت، زوجة مالك المزرعة، جيري جيلبرت إن بيج جايك توفي قبل أسبوعين لكنها رفضت ذكر تاريخ الوفاة بالضبط عندما اتصلت بها وكالة أسوشيتيد برس يوم الإثنين عبر فيسبوك.

وقالت: "نفضل ألا نتذكره في موعد غرامي، لقد كان حدثًا صادمًا لعائلتنا" وكان Big Jake يبلغ طوله 6 أقدام و 10 (قرابة 2.1 مترًا) ووزنه 2500 رطل (1136 كيلوجرامًا). صدق كتاب غينيس للأرقام القياسية على أنه أطول حصان في العالم على قيد الحياة في عام 2010.

أخبر جيري جيلبرت WMTV أن بيج جايك كان "نجمًا رائعًا" و "حيوان رائع حقًا". وقال إن بيج جايك ولد في نبراسكا ووزنه 240 رطلاً (109 كيلوغرامات) عند الولادة ، أي حوالي 100 رطل (45 كيلوغرام) أثقل عند الولادة من المهر البلجيكي النموذجي.

قال إنه يخطط لإحياء ذكرى Big Jake عن طريق إبقاء الكشك الخاص به فارغًا وإدخال لبنة على السطح الخارجي منه مع صورته واسمه.

قال جيري جيلبرت: "الجو هادئ للغاية (في المزرعة)، الخيول الأخرى تعرف أنه توفي، أعتقد أن لديهم وقت حزن لأن جيك كان محور الاهتمام هنا. هناك فراغ كبير يبدو أنه لا يزال هنا لكنه ليس كذلك."

غينيس للأرقام القياسية

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

وتوثق موسوعة غينيس للأرقام القياسية وتحتفل بالإنجازات الرائعة التي تعد الأفضل في العالم، يعد تحطيم الأرقام القياسية عملاً جادًا مما يعني أن لديهم سياسات صارمة تحكم ما يشكل لقبًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي

يتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه