;

وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكت السادس عشر عن عمر يناهز 95 عاماً

  • تاريخ النشر: السبت، 31 ديسمبر 2022
وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكت السادس عشر عن عمر يناهز 95 عاماً

أعلن الفاتيكان، اليوم السبت، وفاة البابا السابق بنديكت السادس عشر عن عمر يناهز 95 عامًا، بعد ما يقرب من عقد من توليه منصب البابا الأول الذي يستقيل منذ ستة قرون.

وفاة البابا السابق بنديكت السادس عشر

وقال ماتيو بروني المتحدث باسم الفاتيكان في بيان "بحزن أبلغكم أن البابا الفخري بنديكت السادس عشر توفي اليوم الساعة 9:34 في دير الكنيسة في الفاتيكان".

كان البابا الألماني الفخري واسم ميلاده جوزيف راتزينغر، يعيش حياة هادئة في دير سابق داخل أراضي الفاتيكان منذ قراره الصادم بالتنحي في فبراير 2013. 

كانت صحته تتدهور لفترة طويلة، لكن الفاتيكان كشف يوم الأربعاء أن وضعه ساء، بينما دعا خلفه البابا فرانسيس في جميع أنحاء العالم للصلاة من أجله.

وفاة بابا الفاتيكان السابق بنديكت السادس عشر عن عمر يناهز 95 عاماً

ويضع موته نهاية لوضع غير مسبوق تعايش فيه "رجلان يرتديان ملابس بيضاء" - بنديكتوس وفرانسيس - داخل أسوار الدولة المدينة الصغيرة. في حين لا يوجد كتاب قواعد للباباوات السابقين، من المتوقع أن تكون جنازة البابا بنديكت في الفاتيكان، برئاسة فرانسيس.

انسحب بنديكت بالكامل تقريبًا من المشهد العام وأفادت تقارير أن صحته متزعزعة وأن الصور القليلة التي ظهرت له تكشف تدهور صحته.في عام 2013، كان قد استشهد بتدهور صحته الجسدية والعقلية في قراره أن يصبح أول بابا منذ عام 1415 يتخلى عن وظيفته كرئيس للكنيسة الكاثوليكية في جميع أنحاء العالم.

البابا بنديكت السادس عشر

ولد بنديكت في 16 أبريل 1927، وكان عمره 78 عامًا عندما خلف يوحنا بولس الثاني الذي حكم منذ فترة طويلة وشعبية في أبريل 2005، وهو أول بابا ألماني في العصر الحديث.

على الرغم من قوله إنه سيعيش "مختبئًا عن العالم" بعد استقالته، إلا أنه تدخل مرارًا وتكرارًا في القضايا الرئيسية التي تواجه الكنيسة من خلال الكتب والمقابلات والمقالات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه