;

وفاة الفنانة المصرية رجاء حسين عن عمر يناهز 83 عاماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
وفاة الفنانة المصرية رجاء حسين عن عمر يناهز 83 عاماً

   توفيت الفنانة رجاء حسين، منذ قليل، عن عمر ناهز 83 عامًا، وسوف يتم تشييع الجنازة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، وذلك حسبما أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريحاته الخاصة لصحيفة "اليوم السابع".

 وكانت الفنانة رجاء حسين قد خضعت قبل أسابيع لعملية جراحية في المعدة، كما كانت تعاني من مشكلات في الكبد.

مسيرة رجاء حسين

ولدت رجاء حسين في 7 نوفمبر 1937 في محافظة القليوبية تعتبر الفنانة رجاء حسين من رائدات العمل الفني بمصر، بدأت التمثيل منذ أكثر من خمسين عامًا، كانت البداية الفنية لها بعد انضمامها إلى فرقة المسرح الشعبي عام .1957

انضمت بعد ذلك لفرقة الريحاني سنة 1958، وعملت فيما بعد ذلك في العديد من مسلسلات الإذاعة والتلفزيون، اختارها المخرج العالمي يوسف شاهين وهي في بداية مشوارها عام 1976، وشاركت يوسف شاهين فيلمه "عودة الابن الضال" لتكون بداية حقيقية لها.

من أشهر أعمالها التليفزيونية مارد الجبل، اللص والكلاب، على باب زويلة، أحلام الفتى الطائر، ذئاب الجبل، في السينما كان لها عدد كبير من الأفلام ومنها عودة الابن الضال وأفواه وأرانب مع فاتن حمامة وغيرها الكثير ممكن ترك بصمة في ذاكرة محبيها وجمهورها في مصر والوطن العربي.

تم تكريمها في المحافل الرسمية ومنها احتفالية يوم المرأة المصرية من قبل السيدة الأولى انتصار السيسي، وحينها أعربت الفنانة الراحلة عن سعادتها بتكريم الدولة وقالت ده يوم العيد عندي، في شهر يونيو الماضي تم تكريمها من مهرجان القومي للسينما وكان هذا آخر تكريم تحصل عليه في مسيرتها الفنية.

تزوجت رجاء حسين وسيف عبدالرحمن بعد قصة حب جمعتهما على خشبة المسرح بسبب عمل فني جمعهما، وأنجبت منه اثنين وفيما بعد طلبت الطلاق من زوجها وذلك بعد 51 سنة من الزواج وبعد رحيل نجلها.

وتعرضت رجاء حسين لأزمة كبيرة برحيل نجلها وتمنت الموت بدلاً منه، وقالت في تصريحات تليفزيونية عن وفاة نجلها فقدت كل شيء جميل بعد وفاة ابني، كنت بانتظر ابني هو اللي يشيلني للدار الآخرة بس هو سبقني وأنا هروحله".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه