;

عن عمر يناهز 93 عامًا وفاة لويد موريسيت مؤسس العرض الشهير: شارع سمسم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
عن عمر يناهز 93 عامًا وفاة لويد موريسيت مؤسس العرض الشهير: شارع سمسم

توفي لويد موريسيت، أحد مؤسسي برنامج الأطفال التلفزيوني الشهير "شارع سمسم"، عن عمر يناهز 93 عامًا، حسبما ذكرت صحيفة الغارديان. شاركت ورشة سمسم، المنظمة غير الربحية التي تقف وراء السلسلة، خبر وفاة موريسيت في سلسلة من التغريدات التي أشادت بـ "إرثه الضخم الذي لا يمحى". ومع ذلك، لم يذكر سبب الوفاة.

وكتبت المنظمة في المنشور مع صورة لموريسيت مع دمية "ورشة سمسم تنعي وفاة مؤسسنا المحترم والمحبوب لويد موريسيت، بعد أن ترك إرثًا ضخمًا لا يمحى بين أجيال من الأطفال في جميع أنحاء العالم، مع (شارع سمسم) فقط تكريمًا مرئيًا لحياة من العمل الجيد والتأثير الدائم".

وتابع المنشور "لقد كان لويد حكيمًا وقائدًا لطيفًا لورشة العمل لعقود من الزمان وكان مفتونًا بقوة التكنولوجيا ويفكر باستمرار في طرق جديدة يمكن استخدامها في التثقيف".

كما نعاه صديقه المقرب وشريكه جوان جانز كوني في منشور قال فيه "بدون لويد موريسيت، لن يكون هناك شارع سمسم. كان هو أول من توصل إلى فكرة استخدام التلفزيون لتعليم الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة المهارات الأساسية، لقد كان شريكًا موثوقًا به وصديقًا مخلصًا لي لأكثر من خمسين عامًا وسوف نفتقده بشدة".

وُلد لويد موريسيت في أوكلاهوما سيتي، أوكلاهوما، في 2 نوفمبر 1929 وتخرج من كلية أوبرلين بدرجة البكالوريوس. حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة عام 1951 قبل أن يحصل على درجة الدكتوراه في علم النفس التجريبي من جامعة ييل. أنشأ "شارع السمسم" في عام 1969 جنبًا إلى جنب مع جوان جانز كوني.

تم عرض المسلسل التلفزيوني للأطفال والذي يجمع بين الحركة الحية والكوميديا والرسوم المتحركة وعروض الدمى لأول مرة على شاشة التلفزيون في 10 نوفمبر 1969 ولا يزال قيد العرض. مع أكثر من 4600 حلقة، يعد واحدًا من أطول البرامج التلفزيونية في أمريكا وهو حاليًا في موسمه الـ53. كان العرض وما زال مفضلاً لدى الأطفال وقد أشيد بشخصياته المحببة ومحتوياته التعليمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه