;

وفاة فريد الديب عن عمر يناهز 79 عاماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
وفاة فريد الديب عن عمر يناهز 79 عاماً

توفي المحامي المصري الشهير فريد الديب، اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع مرض السرطان. ولم تعلن أسرته بعد عن موعد ومكان تشيع جنازته وحسبما صرحت زوجته، أنه سيتم الإعلان عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية. 

وفاة فريد الديب

توفي فريد الديب عن عمر يناهز 79 عاماً، حيث إنه من مواليد حي القلعة بمحافظة القاهرة في 1943. وعلى مدار عمله بمهنة المحاماة ارتبط اسمه بالعديد من القضايا التي شغلت الرأي العام المصري.

فريد الديب

ويذكر أن فريد الديب، يعتبر واحد من أشهر المحامين في مصر وأكثرهم جدلاً، بعد استبعاده من النيابة العامة، فيما عُرف إعلاميا باسم مذبحة القضاة عام 1969، ثم انطلق بعدها فريد الديب في رحلته مع مهنة المحاماة.

كما كان قد أثار اسم فريد الديب الجدل مؤخراً بسبب تداول أخبار عن دفاعه عن محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف، وكان قد صرح في مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي بأنه لن يدافع عن المتهم لأنه بريء من القتل ولكن لأنه يرى أن هناك خطأ في إجراءات القبض والمحاكمة ما يعوق ضمان محاكمة عادلة للمتهم. وبالفعل قبل أيام، تقدم فريد الديب بمذكرة الطعن على حكم الإعدام الصادر من المحكمة على المتهم قاتل الطالبة نيرة أشرف. 

ولكن تظل قضية القرن التي تولى فيها فريد الديب الدفاع عن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، هي أبرز العلامات في حياته المهنية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه