;

وفاة الفنانة المصرية عايدة عبد العزيز عن عمر يناهز 90 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022
وفاة الفنانة المصرية عايدة عبد العزيز عن عمر يناهز 90 عاماً

توفيت الفنانة عايدة عبد العزيز، عن عمر يناهز الـ85 عاما، منذ قليل بعد صراع من مرض الزهايمر ولم يتم تحديد بعد موعد أو مكان الجنازة.

وفاة عايدة عبد العزيز

من مواليد عام 1930، وتزوجت من الفنان والمخرج المصري أحمد عبدالحليم بعد قصة حب كبيرة جمعت بينهم ونشر الفنان منير مراد على صفحته الرسمية على منصة فيسبوك نعي قائلاً: "الدوام لله .. الفنانة عايده عبد العزيز"

وكان ابن الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز أوضح خلال عام 2020 أن والدته أصيبت بمرض الزهايمر منذ أربع سنوات، كما أنها خضعت لعملية جراحية منذ عامين، بعد إصابتها بكسر في منطقة الحوض.

وأضاف ابن عايدة عبد العزيز أن والدته لا تخرج من المنزل منذ وفاة والده المخرج المسرحي أحمد عبد الحليم عام 2013، باستثناء مرات معدودة.

وذكر أن والدته تنسى الأحداث القريبة والجديدة فقط بينما تتذكر الأحداث القديمة والبعيدة وإن حالتها الراهنة مستقرة، مشيرا إلى عدم سؤال أحد عليها في الوسط الفني بعد وفاة الفنانة رجاء الجداوي.

أفلام عايدة عبد العزيز

شاركت الفنانة القديرة في عدد كبير من الأفلام ولها شعبية كبيرة وحققت نجاح من خلال شخصيتها في فيلم النمر والأنثى مع عادل إمام والتي ظهرت فيه باسم عدلات سيدة تتاجر في المخدارت وشقيقها يبحث عن ابنته المفقودة منذ سنوات ومازال يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أبرز الجمل الحوارية لها داخل الفيلم.

كما شاركت في أفلام مختلفة منها: حائط البطولات وعفاريت الأسفلت وفجر الإسلام وهليوبولس وخلطة فوزية وكشف المستور وبوابة إبليس وخرج ولم يعد.

عايدة عبد العزيز وزوجها

جمعت الفنانة عايدة عبد العزيز وزوجها الراحل قصة حب كبيرة انتهت بالزواج وإنجاب الأطفال وعند وفاته دخلت عايدة عبد العزيز في نوبة حزن شديدة، عقب وفاة زوجها أحمد عبد الحليم لتعلن عن معاناتها الكبيرة بعد رحيله، وصعوبة العيش بدونه بعد أن جمعت بينهما الحياة 50 عاماً، وبكت متأثرة بحديثها عن مرضه ورحيله خلال حضورها حفل تكريمها الذي أقيم عام 2016 من قبل المسرح القومي.

كما شاركت الفنانة الكبيرة أيضا في عدد من الأعمال التليفزيونية،من بينهم: يوميات ونيس، ملكة في المنفى، أوراق مصرية، الفرار من الحب.

ولها أيضاً أدوار مميزة في مسلسلي كعب داير، الحفار ومن أشهر أعمالها المسرحية التي حققت نجاح كبيرة، دائرة الطباشير، ملك يبحث عن وظيفة، النجاة، المهاجر، لعبة السلطان، السيرك الدولي، شيء في صدري، الأرض، شجرة الظلم، دونجوان، ثمن الحرية.

 الفنانة المصرية عايدة عبدالعزيز ولدت في أكتوبر عام 1936 قدمت على مدار مسيرتها الفنية ما يقرب من 200 عمل فني، كان آخرها مشاركتها يحيى الفخراني بطولة مسلسل دهشة الذي عرض عام 2014.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه