;

وفاة الكوميديان بول روبنز عن عمر يناهز 70 عاماً بعد صراع مع السرطان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
وفاة الكوميديان بول روبنز عن عمر يناهز 70 عاماً بعد صراع مع السرطان

توفي الممثل الكوميدي الشهير، بول روبنز، عن عمر يناهز 70 عاماً، بعد معركة شرسة استمرت 6 سنوات مع مرض السرطان وهو ما لم يكشف عنه علناً.

الكوميدي الأمريكي الذي اشتهر في الثمانينيات من القرن الماضي بسبب لعبه شخصية رجل غريب الأطوار، يُدعى بي-وي هيرمان.

توفي روبينز يوم الأحد بعد معركة مع مرض السرطان، بحسب بيان على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. وجاء في البيان "الليلة الماضية قلنا وداعًا لبول روبنز، الممثل الكوميدي والكاتب والمنتج الأمريكي الشهير الذي أسعدت شخصيته المحبوبة بي وي هيرمان أجيالًا من الأطفال والبالغين بإيجابيته وإيمانه بأهمية اللطف". وأضاف البيان "لقد حارب بول بشجاعة وبشكل خاص السرطان لسنوات بإصرار".

تضمن المنشور، بيان منسوب له جاء فيها "أرجو أن تتقبلوا اعتذاري لعدم الكشف عما كنت أواجهه خلال السنوات الست الماضية، لقد شعرت دائمًا بقدر كبير من الحب والاحترام من أصدقائي والمعجبين والمؤيدين، لقد أحببتكم جميعًا كثيرًا واستمتعت بصنع الفن من أجلكم".

ولد روبنز في ولاية نيويورك عام 1952 وبدأ حياته المهنية كممثل كوميدي في لوس أنجلوس في السبعينيات. وقدم أشهر شخصياته "بي-وي هيرمان" في عرض مسرحي عام 1980. وحقق نجاحًا كبيرًا.

في عام 1985، تعاون روبنز مع المخرج تيم بيرتون للعب نفس الشخصية على الشاشة الكبيرة وقام ببطولة فيلم "Pee-Wee"s Big Adventure". وأحدث المسلسل ضجة كبيرة في التلفزيون الأمريكي، حيث استمر من 1986-1990.

ولكن في عام 1991، انحرفت مسيرة بول روبنز المهنية عن مسارها بشكل كبير بعد إلقاء القبض عليه في مسرح للبالغين في فلوريدا واختفى روبنز إلى حد كبير عن أعين الجمهور لعدة سنوات. في وقت لاحق، عاد إلى الساحة الفنية بلعب أدوارًا ثانوية في بعض الأفلام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه