;

وفاة كريستين ماكفي نجمة فرقة فليتوود ماك عن عمر يناهز 79

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
وفاة كريستين ماكفي نجمة فرقة فليتوود ماك عن عمر يناهز 79

أعلنت عائلة كريستين ماكفي أن المغنية وكاتبة الأغاني والعازفة في فرقة فليتوود ماك والتي حظيت أيضًا بالنجاح كفنانة منفردة، توفيت يوم الأربعاء عن عمر يناهز 79 عامًا بعد صراع قصير مع المرض.

كتبت كريستين ماكفي بعض أشهر أغاني فرقة الروك الأسطورية الحائزة على جائزة جرامي، بما في ذلك أغاني "Little Lies" و"Everywhere" و"Songbird"، بعد انضمامها إلى الفرقة بعد سنوات قليلة من تشكيلها عام 1967.

تم إدخالها إلى قاعة مشاهير الروك أند رول في عام 1998 وقد باعت المجموعة أكثر من 100 مليون سجل في جميع أنحاء العالم وتعتبر واحدة من أنجح الفرق الموسيقية على الإطلاق.

وفاة كريستين ماكفي

وقالت عائلة ماكفي في بيان نُشر على صفحتها الرسمية على فيسبوك، إنها توفيت "بسلام" في المستشفى صباح الأربعاء بعد "مرض استمر لفترة قصيرة" وأضافت العائلة "كانت برفقة عائلتها".

كما طلبت عائلتها بالخصوصية "في هذا الوقت المؤلم للغاية"، حث البيان "الجميع على إبقاء كريستين في قلوبهم وتذكر حياة إنسانة رائعة، وموسيقية كانت محبوبة عالميًا".

فرقة فليتوود ماك

أصبحت فليتوود ماك واحدة من أشهر الفرق الموسيقية في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، مع أشهر تشكيل لها تضم ​​مايك فليتوود وكريستين وزوجها السابق جون ماكفي، بالإضافة إلى ليندسي باكنغهام وستيفي نيكس. ويعتبر ألبوم "Rumors" لعام 1977 أحد أكثر الألبومات نجاحًا في التاريخ، حيث بيع منه أكثر من 40 مليون نسخة حول العالم. تركت ماكفي المجموعة في عام 1998 لكنها عادت بعد 16 عامًا من أجل لم شمل عابر.

في عام 2017، كشفت في برنامج "Desert Island Discs" على إذاعة BBC أنها اعتزلت العالم وأصيبت برهاب الخلاء بعد أن تركت الفرقة مرة أخرى وانتقلت من كاليفورنيا إلى كنت، جنوب شرق إنجلترا.

وقالت الفرقة في بيان على تويتر "لا توجد كلمات تصف حزننا لوفاة كريستين ماكفي. لقد كانت حقًا فريدة من نوعها ومميزة وموهوبة تفوق كل المقاييس، لقد كانت أفضل موسيقية يمكن أن يكون لأي شخص في فرقته وأفضل صديقة يمكن أن يمتلكها أي شخص في حياته. كنا محظوظين للغاية لأننا عشنا معها". [1]