;

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 17 يناير 2024

أخطر عصابات في العالم، هي عبارة عن منظمات وجماعات تمارس أعمال إجرامية تعاقب عليها القوانين في كل دول العالم، مثل الاتجار بالمخدرات والأسلحة والاتجار بالبشر وأعضائهم، وتمارس أعمال القتل والابتزاز وغيرها من الجرائم الخطيرة.

ولا ترتكز  أخطر عصابات العالم في مكان محدد، غير أن النشاط الإجرامي لبعضها يختلف في درجة حدته بين دولة وأخرى، إذ تكون قادرة في بعض البلدان على السيطرة على الأنشطة الاقتصادية والسياسية، في حين يكون تأثيرها متوسط أو محدوداً في بلدانٍ أخرى ولكن تظل الأعمال التي تمارسها خطرة ومجرمة قانوناً.

ويمكن ترتيب المافيا في العالم  بحسب درجة خطورتها وفقاً للأعمال الإجرامية الضالعة فيها، وفي هذا التقرير رصدنا لكم قائمة أخطر 10 عصابات في العالم للتعرف عليها عن قرب.

أخطر عصابات في العالم

أخطر عصابات العالم أو ما يُسمى معظمها بالمافيا من الكلمات الثقيلة والتي دائماً ما نربطها بتجارة المواد المخدة ولكن لا توجد أداة علمية لقياس وحشية البشر إلا مقارنتهم ببعضهم البعض.

فالعنف الذي تقوم به أخطر عصابات في العالم لا يوجد حد له ولم يستطع أي قانون ردعهم وعنف العصابات من أكثر القضايا التي يتم الحديث عنها في جميع أنحاء العالم.

أخطر 10 عصابات في العالم

ترتيب المافيا في العالم

إليكم قائمة من أخطر عصابات المافيا في العالم

  • مارا سالفاتروشا MS-13

تعد عصابة مارا سالفاتروشا MS-13 واحدة من أخطر عصابات في العالم وهم مجموعة من الأشخاص الذين يشكلون خطورة على المجتمع ولا يوجد شيء محظور عليهم، يستبيحون كل شيء هو ليس لهم في الأساس ومقرها في كاليفورنيا، وبحسب التقارير الرسمية يعد أعضاء هذه العصابة الخطيرة من اللاجئين السلفادوريين الذين بدأوا في تأسيس هذا التشكيل الإجرامي.

وعدد أفراد هذه العصابة المجرمين يصل إلى ​​70 ألفًا من الوحوش التي على أشد استعداد للفتك بكل الفئات من النساء والرجال ولا يتوقف عنفهم عند مواجهة الرجال فقط، وهم يمارسون عمليات القتل التعاقدية التي يتم الاتفاق عليها مسبقاً مقابل المال.

كما تعمل هذه العصابة مع مروجي عشبة الماريجوانا بالعمليات في جميع أنحاء أمريكا الشمالية والوسطى.

أقوى مافيا في العالم 2023

  • كوسا نوسترا

Cosa Nostra هي عبارة إيطالية تترجم إلى our thing باللغة الإنجليزية، ونحن هنا أمام عصابة يصل حجم أفرادها إلى حوالي 25000 عضو و 250.000 منتسبين حول العالم.

المافيا الصقلية التي يطلق أفرادها على أنفسهم رجال الشرف يرجع جذورها إلى الأيام الأولى للجانب الشرقي الأدنى من مدينة نيويورك. ويعملوا في عدة وظائف منافية للقانون بداية من ابتزاز الأفراد والشركات وتنصيب نفسهم محل القانون وتسوية النزاعات غير القانونية.

ولا يقف عنف كوسا نوسترا عند هذا الحد ولكنها تقوم بالتعامل مع الاتفاقات والمعاملات غير القانونية وفرزها، إذا لم تفهم حقيقية عصابة Cosa Nostra يمكنك إعادة مشاهدة فيلم Godfather وسوف تفهم ما تقوم به واحدة من أخطر العصابات في العالم.

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم

  • كارتل سينالو

كارتل سينالوا من أخطر العصابات في العالم والتي أدرج رئيسها التنفيذي المعروف أيضًا باسم El Chap، Joaquin Guzman Loera من قبل Forbes على قائمتها لأقوى الأشخاص في العالم.

والسبب في تصنيفه بالأقوى أنه تمكن من الهروب مرتين من أكثر سجون العالم أمانًا وعلى الرغم من أنه في الوقت الجاري قيد الاعتقال لكن لم يبطئ ذلك شيء في شره المستشري في الخارج من تعاملات العصابة المعتادة من الابتزاز والاختطاف والإتجار بالبشر والقتل وأي جريمة أخرى يمكن مقاضاتها.

فهي عصابة خطيرة ومعروفة عالمياً وقادرة على قتل الناس أمام أعين الكاميرات وليس هذا فقط بل تقوم بنشر أعمالها الإجرامية على الإنترنت لقد أسسوا اسمهم كواحد من عصابات المخدرات الأسطورية.

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم

  • دماء وكريبس

عصابتان من عصابات الشوارع الأمريكية الأفريقية Bloods & Crips وكان وتم تشكيل Bloods لمحاربة رعب Crips في عام 1972 ترمز Bloods إلى Brotherly Love Overrides Oppress and Destruction and Crips لـثورة المجتمع قيد التقدم.

ورغم اندماج عصابتين من أخطر العصابات في العالم إلا وأن لكل واحدة منهم قواعدها الخاصة وقائدها وتعمل بشكل مستقل في العمليات الإجرامية.

ويتم التعرف على الدم من خلال اللون الأحمر الذي يرتديه أعضاؤها في غالبية الوقت وفي محاولة للتغلب على Crips أصبحت Bloods عنيفة بشكل متزايد واليوم يخشى كلتا العصابتين بنفس القدر من قاطني الولايات المتحدة.

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم

  • لوس زيتاس

مثلما ذكرنا أن خطورة عصابة لكوسا نوسترا عامل كبير يقف فيها وراء العدد الضخم لأعضائها والمنتسبين إليها، وتنافس لوس زيتاس العصابة الأخطر حيث لديهم النصيب الأكبر في قضية المخدرات غير المشروعة ليس فقط في المكسيك ولكن أيضًا في جزء كبير من الولايات المتحدة.

كما أن عصابة لوس زيتاس هي المسؤولة عن عمليات القتل الجماعي والدمار الذي لا يضاهى أي شر تحدثنا عنه بهدف الحفاظ على تجارة المخدرات الخاصة بهم.

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم

  • 18 شارع عصابة

إنها عصابة شوارع منافسة من Bloods & Crips، على ما يبدو أن ما كنا نتعلمها في صغرنا عن المنافسة الشريفة أصبح له مفهوم أخر عند هذه العصابة.

تحاول أن تتميز على عصابة أخرى وتقدم تاريخ أكثر شراً ولكن ما يميزها عن عصابات الشوارع الأخرى هو أنها منظمة إجرامية متعددة الأعراق تضم أعضاءاً من أمريكا الوسطى والمكسيك.

ووفقاً للبلاغات الرسمية ضد هذه العصابة أنه في المتوسط ​​كل يوم يتم الاعتداء على شخص ما في لوس أنجلوس كونتري أو السرقة من قبل عضو في عصابة شارع 18.

يُزعم أن عدد القتلى بسبب أفعالهم يساوي ثلاثة أضعاف عدد أي عصابة منافسة، وهذا ما يجعلنا أمام خطر كبير يواجه النصف الأخر من الكوكب، ويبدو أنه كل عضو داخل هذه العصابة مصمم لاتباع قواعد وأوامر القائد في القتل والسرقة.

  • مونجيكي

 Mungiki إنهم ليسوا عصابة عادية، تتسبب مونجيكي في إخضاع كينيا لحالة من الرعب على خلفية عمليات الخطف والسرقة والحرق العمد  وقتل المخالفين لهم بالسم.

ولا يوجد أي معلومات حول أصول أعضائها ولهذا السبب الحكومة لا تمتلك أي سجلات ثابتة لعملياتهم، في الماضي كان أعضاؤها يمارسون طقوس الاستحمام بالدم.

ولكن مع مرور السنوات أصبح لديهم طقش أعنف، تضمنت جرائمهم المبلغ عنها العديد من قطع الرؤوس العنيفة وختان الإناث. يمثل رأس الإنسان المقطوع على عصا المثل العليا لمونجيكي.

أخطر مافيا في العالم

  • يونايتد بامبو

نحن أمام عصابة تايوانية لها علاقات مع أكبر وأشرس العصابات حول العالم، ومن ضمن العلاقات المشبوه لهذه العصابة الخطيرة الإبحار السلس لشبكة السوق السوداء غير القانونية الخاصة بهم.

وعندما حاول صحفيًا في كشف فسادهم وفضح أعمال العنف الخاصة بهم وجد مقتولاً في مرآب منزله وفقًا لموقع ForeignPolicy.com.

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم

9. 14k ثالوث

من داخل هونغ كونغ تتواجد أخطر عصابة في العالم وهي ثالوث ومن مكانها تقامر وتقوم بالتهريب على مستوى العالم .

فهي من أكبر عصابات تهريب المخدرات غير المشروعة بالعالم وهو عملهم الأساسي ولكن يبدو أنه ليس كافي بالنسبة لهم وفهم يشاركون أيضًا في الاتجار بالبشر والمقامرة غير القانونية والتزوير وتهريب الأسلحة والدعارة والاختطاف وغسيل الأموال والابتزاز والسرقة والقتل.

وهي تضم عدداً كبيراً من الأعضاء حول العالم لديها ما يقارب من 20000 عضو منتشرين في جميع أنحاء الكوكب، وهذا العصابة كانت الملهم لبعض الكتابة لصناعة أفلام نشاهدها حتى الآن فهم معروفون حتى من قبل المدنيين.

10. الآرية الإخوان

العصابة العاشرة والأخيرة ضمن أخطر عصابات بالعالم هي غير عادية لا تسبب الرعب فقط بين المدنيين ولكن أيضاً بين المجرمين، الجميع يخشاهم.

جماعة الإخوان الآرية هم عصابة سجون تعمل من أكثر مكان مخفي عن العالم الخارجي، لديهم ما يكفي من بالكراهية لإطلاق الأذى الخاص بها إلى الخارج ومعروف عنهم أنهم يتسببون في الموت الأكثر إيلامًا للناس.

ووفقاً للسجلات هم مسؤولون عن 1/4 من جرائم القتل في السجون في الولايات المتحدة، وهي من أقدم العصابات في تاريخ الإجرام تأسست عام 1964 في سجن سان كوينتين بالقرب من سان فرانسيسكو.

ومنذ عام 1964 حصلوا على لقب مميز للجماعة المتطرفة الأكثر عنفًا في الولايات المتحدة من قبل رابطة مكافحة التشهير.

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم

أخطر رجل عصابات في العالم

يثير زعماء المافيا الذين تم تخليدهم في أفلام هوليوود مثل The Godfather، خيال الجمهور لفترة طويلة. ومع ذلك، فإن وراء هذه المشاهد المجسدة على شاشة السينما زعماء حقيقيون على رأس عمليات التهريب والغسيل والتهريب والعمل بالجنس والمخدرات والاختطاف والقتل على نطاق واسع وعنيف.

وفي القائمة التالية إليك قائمة بأكثر زعماء المافيا عنفًا وأبرزهم وأكثرهم رعبًا في التاريخ.

  • آل كابوني (1899-1947)

كان عضوًا في عصابة Five Points Gang عندما كان مراهقًا، قبل أن ينتقل إلى شيكاغو لبدء مشروع تجاري للتهريب وتأسيس واحدة من أخطر المافيات في العالم "Chicago Outfit"، والتي توسعت لاحقًا لتشمل التهريب والعمل بالجنس.

وإلى جانب أساليبه العنيفة للغاية، غالبًا ما كان يقوم برشوة الشرطة والقضاة وحتى عمدة شيكاغو، وتم سجنه في النهاية بتهمة التهرب الضريبي ولكن تم إطلاق سراحه لاحقًا. توفي إثر نوبة قلبية، تاركًا وراءه ثروة هائلة تبلغ 3 مليارات دولار.

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم

  • ألبرت أناستاسيا (1902 – 1957)

كان أمبرتو ألبرت أناستاسيا، الملقب بـ "الجلاد" أحد مؤسسي المافيا الأمريكية الحديثة. ولد في إيطاليا وبدأ حياته المهنية كعامل شحن وتفريغ في الولايات المتحدة. وتحالف مع المافيا، وشارك في تأسيس منظمة Murder, Inc. وأصبح فيما بعد رئيسًا لها، مما سمح له بممارسة السيطرة على الخط الساحلي بأكمله في نيويورك، وقُتل في نهاية المطاف في محل حلاقة، على الأرجح على يد أفراد عصابة منافسة.

  • لوتشيانو "المحظوظ" (1897 - 1962)

يُعرف تشارلز لوتشيانو "المحظوظ" بكونه أول رجل عصابات "يضفي الشرعية" على قوة المافيا في أمريكا، وقد بدأ حياته الإجرامية في عصابة Five Points، قبل أن يصبح مساعدًا كبيرًا في منظمة Masseria الإجرامية بعد حرب Castellammarese. 

ونفد حظ لاكي من الهروب من العدالة عندما أدين بتهمة الابتزاز في مجال الجنس. ومع ذلك، تم تخفيف عقوبته التي تتراوح بين 30 و50 عامًا بعد أن تعاون مع البحرية الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية، بشرط ترحيله إلى إيطاليا. وتوفي لاحقًا بنوبة قلبية في نابولي.

  • فرانك كوستيلو (1891 – 1973)

ولد كوستيلو في إيطاليا لكنه نشأ في شرق هارلم، وبدأ مسيرته الإجرامية في سن الثالثة عشرة. وقد أكسبه تحالفه مع لاكي لوتشيانو في عمليات التهريب والمقامرة والبناء نفوذًا، وعندما ذهب لوتشيانو إلى السجن، أصبح كوستيلو رئيسًا لعصابة لوتشيانو. 

ونجا كوستيلو من محاولة اغتيال أدت إلى مقتل ألبرت أناستاسيا، ونجا من العديد من القضايا القانونية المرفوعة ضده، وتوفي في النهاية بنوبة قلبية عن عمر يناهز 82 عامًا، تاركًا وراءه 52 مليون دولار. ويقال إنه كان مصدر إلهام للكتاب ماريو بوزو وفرانسيس فورد في فيلم The God Father.

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم

  • كارلو جامبينو (1902 – 1976)

حصل كارلو جامبينو على ألقاب مثل "الأب الروحي" و"دون كارلو" و"ملك العالم السفلي للولايات المتحدة" و"دكتاتور مدينة نيويورك" و"ملك المافيا الأمريكية"، وكان رئيسًا لعصابة "مانجانو الإجرامية"، والتي أعاد تسميتها باسم "عائلة غامبينو الإجرامية" بعد ذلك.

اغتال ألبرت أناستاسيا. بعد اجتماع أبالاشين في عام 1957، فسيطر بشكل غير متوقع على لجنة المافيا الأمريكية، وازدادت قوته بعد سجن فيتو جينوفيز، وتوفي بنوبة قلبية عن عمر يناهز 74 عامًا.

أوسم رجل مافيا في العالم

على الرغم من أن أفراد العصابات هؤلاء قد يكونون متورطين في أنشطة غير قانونية، إلا أن بعض أفراد العصابات هؤلاء يتمتعون أيضًا بمظهر جيد، وإليك قائمة من أوسم رجال عصابات العالم:

  • جلين ستيوارت جودوين

ولد جلين ستيوارت جودوين في الولايات المتحدة عام 26 يونيو 1958. وهو رجل عصابات أمريكي تورط في جرائم مثل السرقة والقتل وتهريب المخدرات وما إلى ذلك، وتم القبض عليه عدة مرات، كما هرب من السجن عدة مرات. ويتم تنفيذ أنشطته في أمريكا والمكسيك.

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم

  •  أبو سالم

ولد أبو سالم في الهند عام 1968. ويعد من أحد رجال العصابات الوسيمين وحسن المظهر. لديه وجه لطيف وتسريحة شعر مثل أي ممثل سينمائي آخر، مما يجعله جذابًا للغاية. وهو متورط في أنشطة إجرامية مختلفة مثل الابتزاز والقتل والاحتيال وما إلى ذلك، وتتركز أنشطته بشكل رئيسي في الهند وشارك أيضًا في أنشطة غير قانونية في بعض أجزاء أوروبا.

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم

  • كريستي كيناهان

ولدت كريستي كيناهان في أيرلندا حوالي عام 1956. وهو رجل عصابات أيرلندي. إنه ويعتبر الأكثر وسامة في قائمة أكثر 10 رجال عصابات وسامة في العالم، وكما يظهر في الصورة بالأسفل، فإن كريستي كيناهان لديه وجه لطيف للغاية وملابس أنيقة، كما لو أنه مثل أي نجم هوليود آخر. وهو متورط في مختلف عمليات تهريب مخدرات وابتزاز، ولديه العديد من الأشخاص الذين يعملون معه في مختلف الدول الأوروبية. وتنتشر أنشطته في أجزاء كثيرة من أوروبا.

أخطر 10 عصابات في العالم 2024.. يستبيحون كل شيء في سبيل تنفيذ جرائمهم