;

إنقاذ 3 أشخاص بينهم شقيقان من تحت الأنقاض بعد 200 ساعة من زلزال تركيا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
إنقاذ 3 أشخاص بينهم شقيقان من تحت الأنقاض بعد 200 ساعة من زلزال تركيا

على الرغم من الاقتراب من انعدام الأمل في وجود ناجين أسفل أنقاض زلزال تركيا وسوريا المدمر، تم إنقاذ 3 أشخاص من تحت الأنقاض في تركيا بعد مرور أكثر من 198 ساعة على الزلزال المدمر، ونجحت فرق البحث والإنقاذ في إخراج شقيقين من تحت الأنقاض بولاية قهرمان مرعش. حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول عبر صفحتها الرسمية على تويتر.

تمكنت فرق الإغاثة والإنقاذ، من الوصول إلي محمد أنس ينينار البالغ من العمر 17 عامًا وشقيقه باقي البالغ من العمر 21 عامًا، من تحت أنقاض المبنى الذي كانوا يقطنونه في حي ستوتشو أمام، بقضاء دولقدير أغلو، تركيا.

كما أكدت وكالة الأناضول، أنه تم إنقاذ شخص ثالث، في أدي يمان بجنوب تركيا، ووثقت الصور، اللحظات التي حمل فيها رجال الإنقاذ، شخصين على نقالتين في انتظار نقلهم إلى سيارات الإسعاف، لإجراءات الإسعافات اللازمة.

وكان الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، قد وقع فجر يوم الاثنين في السادس من الشهر الجاري، وقد بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر وأسفر عن سقوط الآلاف من القتلى والجرحى  وآلاف العائلات المكلومة الذين فقدوا أحبائهم، هذا بالإضافة إلى تشريد الملايين في كل من تركيا وسوريا.

ولا تزال فرقة الإغاثة والإنقاد تواصل جهودها رغم تضاؤل الأمل في وجود ناجين، حيث أن اليوم هو اليوم التاسع بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وامتد إلى عدة مناطق في سوريا للمجاورة في كارثة طبيعية، أطلق عليها "كارثة القرن".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه