;

شاهد لحظة انتشال جثمان الطفل ريان من البئر بالمغرب

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022
شاهد لحظة انتشال جثمان الطفل ريان من البئر بالمغرب

خبر وفاة الطفل المغربي ريان، منذ ساعات، حبس أنفاس العالم وجعل الحزن يخيم على الأجواء العامة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

لحظة انتشال جثمان الطفل المغربي ريان

أعلن التلفزيون المغربي وفاة الطفل ريان، الذي كان عالقا في بئر بمدينة شفشاون لـ 5 أيام ووصلت عملية الإنقاذ إلى مرحلة حرجة يوم الجمعة وتم التعامل مع الحفر بحذر شديد.

وبحسب وكالة المغرب العربي للأنباء التي تديرها الدولة فإن عملية الحفر كانت في مراحلها النهائية وتوقفت العملية مؤقتًا مع حلول الليل يوم الجمعة، لكن رجال الإنقاذ استأنفوا أعمال الحفر بمجرد أن أصبح من الأمن المضي قدمًا.

وكان اثنان من رجال الإنقاذ يحفران يدويًا البوصات الأخيرة التي تفصلهما عن الريان وكانت هناك مروحية في انتظاره بمكان الحادث لنقل ريان إلى مستشفى ولكنه وجد ميتاً داخل البئر.

وكانت تعقّدت جهود الإنقاذ بسبب طبيعة التربة في المنطقة وهي مزيج من الرمال والصخور غير المستقرة بحسب السلطات المحلية.

الطفل ريان المغربي

باستخدام الحبال قام عمال الإنقاذ يوم الخميس بإنزال أنبوب أكسجين ومياه للصبي كما أرسلوا كاميرا لرصده بحسب موقع مغرب عربي برس.

تمت مشاركة مقاطع فيديو قصيرة للصبي وهو بالكاد يتحرك وبدا أنه ما زال يتنفس، وذكرت وسائل إعلام محلية أن خمس جرافات وعشرات رجال الإنقاذ بينهم فريق من الطوبوغرافيين شاركوا في هذا الجهد.

خلال الأيام الثلاثة الماضية كان لا بد من تعليق أعمال الحفر عدة مرات لتجنب حدوث انهيار أرضي. مع اقتراب العمال كان لا بد من حفر التراب بعناية فائقة.

يعود السبب في بقاء الطفل ريان لـ 5 أيام في البئر أنها ضيقة للغاية ويصعب الوصول لمكان تواجد الطفل لذلك قررت السلطات الاستعانة بالجرافات والحفارات.

وتوضح المعلومات أن البئر يعرف للسكان المحليين في المغرب باسم الصوندا وهو ما يعني أنها فتحة عميقة في البئر ولكنها ضيقة جداً.

ويبلغ قطر الفتحة 30 سنتيمتراً فقط ولكن القوات تعمل على توسيع محيط الحفر ليصبح على شكل نصف دائري حول البئر.

انتشر هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي باسم #انقذوا_ريان تمنى فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي من جميع الدول العربية الصمود والنجاة للطفل المغربي الصغير ولكن للأسف لم تنجح الجهود المغربية في الوصول بالوقت المناسب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه