;

بالفيديو..ظهور ضوء في السماء لحظة وقوع زلزال تركيا يثير الجدل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
بالفيديو..ظهور ضوء في السماء لحظة وقوع زلزال تركيا يثير الجدل

تداول الكثير عبر موقع التدوين القصير تويتر، فيديو لحظة وقوع الزلزال الذي ضرب تركيا مساء الأثنين  بقوة 6.4 ريختر.

ونشرت عدد من الحسابات الفيديو الذي يرصد التصوير من داخل سيارة في منطقة هاتاي في تركيا وكيف اهتزت الأرض بشكل قوى وظهر نور قوى.

ومن التعليقات: "عشت بمدينة كثيرة الزلازل بهزات ارضية قوية جدا ومع ذلك لم يكن هناك اضواء او ما يشبه البرق كما يظهر بهذا المقطع لذا اجد الظاهرة غريبة جدا وخارجة عن العادة حتى طريقة ارتداد الشارع بدت تميل للأعلى والاسفل بدلا من الميل للجانبين وكذلك الوتيرة بدت واحدة بينما هناك صعود ونزول والله اعلم".

وقال آخر: " الى كل من يسأل عن الضوء عند حدوث الزلازل في العالم مثل اليابان وغيرها بسبب تقطع الاسلاك الكهربائيه ولمسها لبعض تؤدي الى اضواء بيضاء الى زرقاء وعند وجود الغيم تنعكس بشكل اقرب ولو تلاحظون الضوء جاء بعد الزلزال وكل ما امتد الزلزال بإتجاه معين تزداد الاضواء بهذا الاتجاه".

فيما قدم متابع آخر سبب لظهور هذا الضوء وقال: " هذا الضوء يظهر قبل حدوث الزلزال بوقت قصير ويسمى ( الرجع) ، والسبب هو الطاقه المنعكسة من باطن الأرض بسبب الضغط الصدعي إلى السماء وذكر هذا بالقران الكريم بسورة ( الطارق) والسماء ذات الرجع ،والارض ذات الصدع،انه لقول فصل ،وما هو بالهزل".

 وكان قد وقع زلزالان جديدان في جنوب شرقي تركيا، بقوة 6.4 و5.8 درجات على مقياس ريختر، شعر به سكان الأردن وفلسطين ولبنان ومصر، فيما أفادت تقارير بانهيار مبان جديدة في مدينة أنطاكيا التركية، ومناطق من شمال غربي سوريا، ووقوع مصابين.

و أعلن مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي عن هزة أرضية قوية جديدة وأوضحت إدارة الكوارث التركية أن الهزة بقوة 6.4 ومركزها منطقة دفني في هطاي.

اكدت عدد من وسائل الإعلام بأن عدد من المباني شمالي سوريا انهارت بفعل الزلزال الجديد، ورصدت التقارير انهيار عدد من المباني في مدينة سلقين بريف إدلب شمالي سوريا، نتيجة الزلزال العنيف الذي ضرب هاتاي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه