;

أول فيديو يرصد لحظة انهيار المباني في تركيا بسبب الزلزال الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
أول فيديو يرصد لحظة انهيار المباني في تركيا بسبب الزلزال الجديد

تداول الكثير عبر موقع التدوين تويتر مقطع فيديو يرصد انهيار مباني في تركيا عقب الهزة الأرضية التي وقعت منذ قليل.

وعبر موقع التدوين تويتر، تم رصد لحظة انهيار المباني في تركيا بسبب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا قبل قليل وشعر به سكان دول مجاورة مثل لبنان ومصر وخرج السكان من مساكنهم خوفاً من انهيارها.

وكان قد وقع زلزالان جديدان في جنوب شرقي تركيا، بقوة 6.4 و5.8 درجات على مقياس ريختر، شعر به سكان الأردن وفلسطين ولبنان ومصر، فيما أفادت تقارير بانهيار مبان جديدة في مدينة أنطاكيا التركية، ومناطق من شمال غربي سوريا، ووقوع مصابين.

و أعلن مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي عن هزة أرضية قوية جديدة وأوضحت إدارة الكوارث التركية أن الهزة بقوة 6.4 ومركزها منطقة دفني في هطاي.

اكدت عدد من وسائل الإعلام بأن عدد من المباني شمالي سوريا انهارت بفعل الزلزال الجديد، ورصدت التقارير انهيار عدد من المباني في مدينة سلقين بريف إدلب شمالي سوريا، نتيجة الزلزال العنيف الذي ضرب هاتاي.

كما أفادت وسائل إعلام سورية بوقوع إصابات بين السوريين في مدينة الأتارب بريف حلب جراء الزلزال.

من جهته أعلن المركز الوطني السوري للزلازل اليوم الاثنين تسجيل هزة أرضية بقوة 6.3 درجة مركزها إسكندرون عند الحدود مع تركيا.

وقالت وزارة الإعلام السورية إن الهزة الأرضية شعر بها سكان عدد من محافظات البلاد، وعلى الفور، حصل إطلاق نار تحذيري في الهواء بمدينة طرابلس شمال لبنان عقب الهزة القوية التي ضربت المدينة وإطلاق التكبيرات عبر مآذن الجوامع.

وتحدث مركز أبحاث الزلازل في جامعة البسفور عن تسجيل أكثر من 10 هزات ارتدادية بعد الزلزالان، فيما أكد خبراء زلازل أن ما وقع في أنطاكيا، اليوم الاثنين، هو زلزالان جديدان بمراكز جديدة وليست هزات ارتداديةK وتم تداول فيديو يظهر نزول مدنيين في شوارع لبنان، بعد شعورهم بالزلزال.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه