;

قائمة لأفضل 10 أفلام للأبطال الخارقين.. من هو بطلك المفضل؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
قائمة لأفضل 10 أفلام للأبطال الخارقين.. من هو بطلك المفضل؟

يحتفل العالم في يوم 28 من أبريل كل عام، بيوم الأبطال الخارقين، الذي يمكنك أن تراه في حياتك، قد يكون أنت أو أحد من أفراد أسرتك، الذي يقوم بعمل الكثير من التحديات ويحقق الإنجازات بطريقة رائعة. 

هناك العديد من الأعمال الفنية، التي قدمت شخصيات مختلفة للأبطال الخارقين، الذين نالوا إعجاب الكبار والصغار، مثل:" الرجل الوطواط، والرجل العنكبوت، والرجل الحديد"، وغيرهم من الأبطال.

بمناسبة اليوم العالمي للأبطال الخارقين، سنطلعك على أفضل أفلامهم، الذي حصلوا على نجاحات ضخمة ونسبة عالية من المشاهدات، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية، بحسب ما ذكُر في موقع Rolling Stone.

أفضل 10 أفلام للأبطال الخارقين 

فيلم باتمان: (1966)

تعتبر سلسلة أفلام باتمان، من أشهر الأعمال الخاصة بالأبطال الخارقين، التي حصلت على نسبة عالية من المشاهدات، ونالت إعجاب الملايين حول العالم، إذ كانت بداية الرجل الوطواط عام 1966، وشاركته في العمل المرأة القطة أو Cat Women. 
في هذا الجزء كان يحارب الرجل الوطواط، فساد السياسين وكشف خططتهم السيئة، وحصل الفيلم على نجاح ضخم مما جعلهم يفكرون في إنتاج المزيد من هذا العمل. 

فيلم Thor- ثور (2011)

من الأبطال الخارقين الأمريكيين، الذي انضم لعالم الشخصيات الأسطورية التي تعمل على إنقاذ البشرية والكوكب، من إخراج كينيت براناه وبطولة كريس هيمسوورث وناتالي بورتمان وتوم هيدليستون.

فيلم المنتقمون (2012)

واحد من أشهر أفلام الأبطال الخارقين، الذي تدور قصته حول إنقاذ الكوكب والبشرية من الكائنات الفضائية، فهو من أفضل الأعمال بسبب تواجد العديد من الأبطال في عمل واحد، هذا الذي يحلم به عشاق أفلام الأكشن والـ Superheros. 

فيلم فتاة الدبابة- Tank Girl

من الأعمال الخيالية للأبطال الخارقة، إنتاج أمريكي من إخراج راشيل تالالاي، بطولة لوري بيتي، آيس- تي، ونعومي واتس، ومالكولم ماكدويل، تم إصداره في عام 1995. 

فيلم الفرق الانتحارية- The Suicide Squad

بطولة النجم العالمي مارجو روبي وفيولا ديفيس، وجويل كينمان، من تأليف جيمس غان، إذ يعتبر من أشهر أفلام الأبطال الخارقين، الذي تم إنتاجه في 6 أغسطس لعام 2021.

فيلم ڤي رمز للثأر- V for Vendetta

تم إنتاجه عام 2006، فيلم أمريكي إخراج جيمس ماكتيغ، من تأليف الأختين وتشاوسكي، تدور أحداثه حول شخص غامض مقنع، ينتقم من الرموز السياسية، التي كانت سبباً في حدوث الكثير من الظلمات، ويحول افتعال ثورة وتغيير النظام.

فيلم شانغ تشي وأسطورة الحلقات العشر

البطل الصيني الخارق صاحب الحلقات العشر، من إنتاج مارفل، من إخراج ديستين كريتون بطولة سيمو ليو وتوني لونغ تشيو واي، يعتبر من أفلام أعمال مارفل للأعمال الخارقة، تم إنتاجه في عام 2021.

فيلم الرجل العنكبوت 

أو سبايدر مان، لا يمكن التحدث عن الأبطال الخارقين بدون ذكر أشهر الأفلام في العالم، من إنتاج مارفل كومكس، هناك أكثر من جزء للعمل مع اختلاف الأبطال، وتغيير اسم العمل. 

فيلم سوبر مان 

أول فيلم لسوبر مان تم إنتاجه عام 1980، فهو بطل خارق أمريكي، من إخراج زاك سنايدر وإنتاج كريستوفر نولان، من تأليف ديفيد غوير، شارك في بطولة العمل باقة من أشهر نجوم هوليوود طوال سلسلة أفلام سوبر مان أو الرجل الفولاذي. 

فيلم آيرون مان- Iron Man

هل أنت من محبي البطل الخارق الرجل الحديدي؟، تم إنتاجه في عام 2008، الذي يعتبر من سلسلة أفلام مارفل كومكس، من إخراج جون فافرو وتأليف مارك فيرغس، وهوك أوستبي، وآرثر ماركون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه