;

أفضل أفلام الأكشن.. قائمة متكاملة لمحبي الإثارة والحركة

مجموعة من أفضل الأعمال التي يمكنك مشاهدتها وترشيحها لأصدقائك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024
أفضل أفلام الأكشن.. قائمة متكاملة لمحبي الإثارة والحركة

ما هي أفلام الأكشن التي ينصح بمشاهدتها؟ سؤال يبحث قطاع كبير من الجمهور عن إجابته للاستمتاع بمشاهدة أفضل أفلام الأكشن. وفي السطور التالية، نستعرض معكم هنا مجموعة من أفضل أفلام الأكشن التي يمكنك مشاهدتها وترشيحها لأصدقائك في أي وقت.

أفضل أفلام الأكشن والإثارة والجريمة

ينتج صناع السينما حول العالم العديد من أفلام الأكشن كل عام، لكن من بين آلاف الأفلام في هذا النوع، هناك عدد قليل من الأعمال البارزة التي تستحق الإشادة والتقدير، والتي يمكن أن نقول عليها أنها أفضل أفلام الأكشن والإثارة أو أفضل أفلام الأكشن والجريمة على مر التاريخ. لذلك، في السطور التالية، نستعرض معكم أفضل 10 أفلام أكشن على الإطلاق يمكن أن تستمتع بمشاهدتها في أي وقت.

John Wick: Chapter 4

فيلم من إنتاج عام 2023، وفيه يعود جون ويك، الذي يجسد دوره كيانو ريفز، في فيلم "جون ويك: الفصل الرابع" لمواجهة أعدائه القدامى والجدد في رحلة مليئة بالمخاطر والإثارة. فبعد هروبه من فندق "كونتيننتال" في نيويورك، يُصبح جون ويك هدفًا للجميع، من القتلة المأجورين إلى أعضاء "التنظيم العالي". ويجبر ويك على التحالف مع أعدائه السابقين للنجاة من هذه المطاردة الشرسة.

Mission: Impossible – Fallout

فيلم إثارة وتجسس من إنتاج 2018، وإخراج كريستوفر ماك كويري وبطولة توم كروز. ويعد هو الجزء السادس من سلسلة أفلام المهمة المستحيلة، إذ يعهد إلى إيثان هانت وفريقه بمهمة استعادة ثلاثة رؤوس نووية من منظمة إرهابية. لكن المهمة تأخذ منعطفًا خاطئًا، مما يجبر إيثان على التعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) لتصحيح الأمور.

Inception

فيلم إثارة وخيال علمي من إنتاج 2010 وإخراج كريستوفر نولان، ويتناول قصة مذهلة تدور حول اختراق الأحلام وزرع الأفكار، حيث يظهر لص محترف يجيد سرقة المعلومات من عقول الناس أثناء نومهم، يقترح عليه رجل أعمال مهمة مستحيلة لزرع فكرة في عقل شخص ما، وبالفعل يساعد مجموعة من الخبراء هذا الشخص في تنفيذ مهمته لتبدأ رحلة مُعقدة عبر مستويات متعددة من الأحلام، وسط صراعات داخلية وخارجية تواجه الفريق خلال رحلتهم.

The Raid

فيلم إندونيسي من إنتاج عام 2011، يصنف ضمن أفلام الأكشن والفنون القتالية، وحاز على إعجاب كبير من قبل النقاد والجمهور على حدٍ سواء. وتدور أحداثه حول ضابط شرطة شاب يشارك في مهمة سرية لاقتحام مبنى سكني يسيطر عليه زعيم عصابة إجرامية خطيرة.

Seven Samurai

فيلم من إنتاج 1954، تدور أحداثه في اليابان خلال القرن السادس عشر، حيث تتعرض قرية فقيرة لهجمات متكررة من قبل قطاع الطرق. ويقرر زعيم القرية طلب المساعدة من الساموراي لحماية القرية من اللصوص.

Aliens

فيلم من إنتاج 1986، ويجمع بين الرعب والخيال العلمي والأكشن، إذ تدور قصته حول مستعمرة تتعرض لهجوم من قبل الكائنات الفضائية، وتجبر سيدة ومجموعة من مشاة البحرية على محاربة الكائنات الفضائية لحماية أنفسهم وإنقاذ ما تبقى من المستعمرة، ووسط هذه المحاولات تواجه السيدة ذكريات مؤلمة من تجربتها السابقة مع الكائنات الفضائية.

Mad Max: Fury Road

فيلم حركة من إخراج جورج ميلر، وإنتاج عام 2015. وتدور أحداثه في عالم ما بعد نهاية العالم، حيث تسود الفوضى والعنف بسبب نقص الموارد، ويجبر سائق ماهر، على العمل مع زعيمة مجموعة من النساء المتمردات، التي تسعى للهروب من قلعة حاكم طاغية يسيطر على إمدادات المياه، ويواجهون العديد من التحديات، بما في ذلك عصابات من اللصوص والمرتزقة، والظروف الجوية القاسية في الصحراء في رحلتهم نحو الحرية.

The Matrix

فيلم أكشن خيال علمي من إخراج الأخوات واتشوسكي، صدر عام 1999. ويتناول قصة مبرمج كمبيوتر، يجبر على الاختيار بين عالمين: العالم الذي يعيش فيه، والعالم الذي يدعى "The Matrix"، والذي تم إنشاؤه من قبل الآلات لتربية البشر واستخدامهم كمصدر للطاقة، لتبدأ رحلة مثيرة في هذا العالم لمحاربة الآلات وإنقاذ البشرية.

Die Hard

فيلم إثارة وأكشن من إخراج جون مكتيرنان، صدر عام 1988. يتناول قصة محقق يسافر إلى لوس أنجلوس لقضاء عيد الميلاد مع زوجته، وبينما هو في ناطحة سحاب، يقتحم مجموعة من الإرهابيين المبنى ويحتجزون جميع من فيه رهائن، ليجبر على التصرف بمفرده لإنقاذ الرهائن وإيقاف الإرهابيين، حيث يواجه العديد من التحديات، بما في ذلك زعيم الإرهابيين.

Terminator 2: Judgment Day

فيلم خيال علمي وحركة من إخراج جيمس كاميرون، إنتاج عام 1991. تدور أحداثه بعد 10 سنوات من أحداث الفيلم الأول، إذ يرسل Skynet، نظام الذكاء الاصطناعي الذي سيحكم العالم في المستقبل، روبوتًا قاتلًا إلى الماضي لقتل جون كونور، الذي يجسد دوره إدوارد فورلونغ، قبل أن يصبح قائد المقاومة البشرية، بينما يحاول روبوت قاتل آخر والذي يجسد دوره آرنولد شوارزنيجر، حماية جون كونور. ويواجه الجميع العديد من التحديات والعقبات.

أفلام أكشن 1

أفضل أفلام الأكشن آخر 10 سنوات

في السنوات العشر الأخيرة، شهدت صناعة السينما تطورا كبيرا غير مسبوق في الإمكانيات والروايات المنتجة، خاصة فيما يتعلق بأفلام الأكشن والإثارة. لذلك، إذا كنت تبحث عن أفلام أكشن سنساعدك من خلال السطور التالية في التعرف على أفضلها، باستعراض أفضل أفلام الأكشن آخر 10 سنوات والتي تستحق المشاهدة.

The Accountant

فيلم إثارة وجريمة من إخراج جافين أوكونور، وإنتاج عام 2016. تدور قصته حول كريستيان وولف، الذي يجسد دوره بن أفليك، وهو محاسب متمرس يعاني من اضطراب طيف التوحد، ويعمل بشكل سري لصالح منظمات إجرامية، مستخدمًا مهاراته الحسابية الاستثنائية لغسل الأموال. ويكلف بمراجعة حسابات شركة تصنيع أسلحة، حيث يكتشف نشاطا غير قانوني، ويحاول كشف الحقيقة وراء النشاط غير القانوني، مواجها العديد من التحديات، بما في ذلك صراعه الداخلي مع اضطراب طيف التوحد.

Creed

فيلم دراما ورياضة من إخراج ريان كوغلر، إنتاج عام 2015. ويتناول قصة شخص يدعى أدونيس كريد، يجسد دوره مايكل بي جوردون، وهو ابن بطل الملاكمة الراحل أبولو كريد، والذي يجبر على مواجهة ماضيه عندما يقرر أن يصبح ملاكمًا محترفًا، بينما يساعده روكي بالبوا، الذي يلعب دوره سيلفستر ستالون، في رحلته لبلوغ هدفه، ويواجه العديد من التحديات، بما في ذلك منافسه ابن الملاكم الذي هزم والده.

Baby Driver

فيلم إثارة وجريمة من إخراج إدغار رايت، إنتاج عام 2017. يتناول قصة سائق موهوب يعاني من صمم جزئي ويستخدم الموسيقى للتركيز أثناء القيادة، ويجبر على العمل لدى زعيم عصابة إجرامية، لسد ديون والده، ويشارك في سلسلة من عمليات السطو مع العصابة، مستخدمًا مهاراته في القيادة للوصول إلى مكان الجريمة والهروب. لكنه يقع في حب فتاة ويطمح إلى ترك عالم الجريمة والعيش حياة طبيعية.

Atomic Blonde

فيلم إثارة وتجسس من إخراج ديفيد ليتش، وإنتاج عام 2017. تدور أحداثه في برلين عام 1989، قبل سقوط جدار برلين، حيث ترسل الجاسوسة لورين برايتون، والتي تلعب دورها تشارليز ثيرون، إلى برلين في مهمة سرية لاستعادة قائمة بأسماء العملاء المزدوجين، وتواجه العديد من التحديات، بما في ذلك شبكة تجسس قوية وعملاء مزدوجين ومجرمين خطرين.

Dunkirk

فيلم من إخراج كريستوفر نولان، صدر عام 2017. وتدور أحداثه في مايو 1940، خلال الحرب العالمية الثانية، إذ يتم محاصرة أكثر من 400 ألف جندي بريطاني وفرنسي على شواطئ دونكيرك في فرنسا، وتنفذ عملية إخلاء ضخمة لإنقاذ الجنود من حصار الجيش الألماني.

Train to Busan

فيلم إثارة رعب كوري جنوبي إنتاج عام 2016. يتناول قصة مدير صندوق استثمار، يسافر مع ابنته الصغيرة من سيول إلى بوسان على متن قطار سريع، وأثناء رحلتهم، ينتشر فيروس غامض يحول الناس إلى زومبي، ليصبح الركاب عالقين على متن القطار بينما يحاولون البقاء على قيد الحياة والوصول إلى بوسان، وهي المدينة الوحيدة التي لم تصب بالعدوى.

Ip Man 3

فيلم فنون قتالية سيرة ذاتية من إخراج ويلسون ييب، وإنتاج عام 2015. تدور أحداثه في هونغ كونغ عام 1959، حيث يواجه رجلا تحديات جديدة عندما يجبر على الدفاع عن مدرسته لتعليم فنون القتال ضد رجل أعمال فاسد.

Edge of Tomorrow

فيلم خيال علمي وحركة من إخراج دوج ليمان، صدر عام 2014. يحكي قصة ويليام كيدج، الذي يجسد دوره توم كروز، وهو ضابط عسكري غير متمرس، يجبر على المشاركة في عملية انتحارية ضد مخلوقات فضائية غزت الأرض. لكنه يستيقظ ليجد نفسه عالقًا في حلقة زمنية مُغلقة، يعيش نفس اليوم مرارًا وتكرارًا. ويتعاون مع جندية محاربة متمرسة، لوضع خطة لإنقاذ العالم.

Kingsman: The Secret Service

فيلم كوميديا ​​وحركة وجاسوسية بريطاني من إخراج ماثيو فون، وإنتاج عام 2015. تدور أحداثه حول منظمة تجسس سرية بريطانية، يجند فيها بطل العمل ليكون عضوًا، ويخضع لتدريب صارم للغاية ليتمكن من أن يصبح جاسوسًا محترفًا. ثم يواجه العديد من التحديات، بما في ذلك رجل الأعمال الشرير ريتشموند فالنتين، الذي يجسد دوره صامويل جاكسون.

John Wick

فيلم إثارة وأكشن من إخراج تشاد ستاهيلسكي، وإنتاج عام 2014. ويتناول قصة جون ويك، الذي يجسد دوره كيانو ريفز، وهو قاتل محترف سابق، يجبر على العودة إلى عالم القتل بعد مقتل كلبه الذي أعطته له زوجته المتوفاة، حيث يسافر إلى مدينة نيويورك للانتقام من ابن زعيم عصابة روسية، ويواجه العديد من التحديات، بما في ذلك قتلة محترفين وعصابات إجرامية.

أفلام أكشن 2

أفضل أفلام الأكشن 2023

كان 2023 عامًا مليئا بأفضل أفلام الحركة في مختلف دول العالم، وشهد إصدارات جديدة حازت على إعجاب النقاد والمشاهدين. ومن خلال السطور التالية، نستعرض معكم مجموعة من أجمل أفلام الأكشن 2023 والتي تستحق المشاهدة.

Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One

فيلم إثارة وتجسس من إخراج كريستوفر ماكويري، وإنتاج عام 2023. يتناول قصة إيثان هانت والذي يجسد دوره توم كروز، والذي يعود وفريقه في مهمة جديدة مليئة بالمخاطر، حيث يواجهون عدوًا جديدًا يعرف باسم "The Entity"، وهو برنامج ذكاء اصطناعي منشق يهدد العالم.

Guy Ritchie"s The Covenant

فيلم إثارة وأكشن من إخراج جاي ريتشي، وإنتاج عام 2023. تدور أحداثه في أفغانستان خلال الحرب الأمريكية الأفغانية، حيث يجبر رقيب على العمل مع مترجم أفغاني للبحث عن أسلحة مخبأة، ويصاب بجروح خطيرة خلال مهمة، ويساعده المترجم على الوصول إلى بر الأمان، ليُصبح الرقيب مدينًا له بحياته، ويُسعى لمساعدته في الهروب من أفغانستان.

How to Blow Up a Pipeline

فيلم أمريكي يتبع قصة مجموعة من الشباب الذين يقررون تفجير خط أنابيب نفط في غرب تكساس، حيث تأتي هذه المجموعة من خلفيات مختلفة، لكنهم متحدون في رغبتهم في معالجة أزمة المناخ، ويخططون بدقة لعملية التفجير، لكنهم يواجهون العديد من التحديات.

Extraction 2

فيلم يستكمل قصة الجزء الأول، إذ بعد نجاته بأعجوبة من مغامرته الأولى، يعود المرتزق المخضرم تايلر رايك، الذي يجسد كريس هيمسورث دوره، في مهمة جديدة أكثر خطورة. هذه المرة، يطلب منه إنقاذ عائلة أحد رجال العصابات الجورجيين المسجونين، ليواجه وفريقه جيشًا من المرتزقة، وقوات الشرطة الفاسدة، وعصابات خطيرة في رحلة محفوفة بالمخاطر عبر جورجيا.

The Equalizer 3

يعود روبرت ماكول -الذي يلعب دوره دينزل واشنطن- العميل السري المتقاعد، في مهمة جديدة تعيده إلى عالم العنف والمخاطر، حيث يسافر ماكول إلى إيطاليا لقضاء عطلة هادئة، لكنه يجد نفسه مجبرًا على مواجهة عصابة إجرامية تهدد أصدقاءه الجدد، ليستخدم مهاراته القتالية الاستثنائية وذكاءه الحاد لردع العصابة وحماية أصدقائه من الخطر.

The Killer

يجسد الممثل مايكل فاسبندر شخصية "هنري"، وهو قاتل محترف يمر بتجربة تغير مسار حياته، إذ يواجه أزمات نفسية وأخلاقية تهدد سلامه الداخلي، ويعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، ويحاول التخلص من ذكريات الماضي المؤلمة، لكن أعداءه لا يتركوه ويلاحقوه في كل مكان ليضطر إلى خوض معارك مميتة للبقاء على قيد الحياة.

Sisu

تدور أحداث الفيلم حول جندي سابق يجبر على العودة إلى ساحة المعركة مرة أخرى، حيث تقع الأحداث في إقليم لابي الفنلندي خلال الحرب العالمية الثانية، بينما يقاوم هذا الجندي الغزو النازي مستخدمًا مهاراته القتالية وشجاعته الفائقة.

Polite Society

فيلم كوميدي مليء بالأكشن يركز على فتاة مراهقة تحلم بأن تصبح ممثلة أفلام حركة، بينما تواجه ضغوطًا من عائلتها للزواج من  رجل أعمال ثري، لتحاول مع أصدقائها إيقاف الزواج، وتخطط لعملية جريئة مليئة بالمخاطر.

Ballerina

تدور أحداث الفيلم حول راقصة باليه موهوبة تجبر على ترك عالمها الساحر بسبب ظروف قاهرة، حيث تقتل صديقتها المقربة على يد رجل عصابات خطير. وتقرر الانتقام لموت صديقتها، مستخدمة مهاراتها القتالية الاستثنائية التي اكتسبتها خلال تدريبها على الباليه.

Indiana Jones and the Dial of Destiny

في هذا الفيلم، يعود عالم الآثار المُغامر إنديانا جونز، والذي يجسد دوره هاريسون فورد، بمغامرة جديدة في زمن جديد، إذ تدور أحداث الفيلم عام 1969، ويجبر إنديانا على الخروج من عزلته لمواجهة تهديد جديد من مجموعة من النازيين الذين يسعون وراء قطعة أثرية غامضة، حيث يسافر إنديانا عبر العالم، من روما إلى مصر، بحثًا عن القطعة قبل أن تقع في أيدي النازيين.

أفلام أكشن 3

أفضل أفلام الأكشن 2024

يبحث قطاع كبير من المشاهدين عن أفلام أكشن جديدة لمشاهدتها في السينما أو عبر المنصات المختلفة المتاحة الآن. وفي السطور التالية، نستعرض معكم مجموعة من أفضل أفلام الأكشن عام 2024 والتي من المتوقع أن تنال إعجابكم.

The Beekeeper

عميل سري سابق يعيش حياة هادئة كنحال. لكن عندما تقتل جارته المسنة في عملية احتيال، يخرج من عزلته ليطارد الجناة وينتقم لها، حيث يستخدم مهاراته القتالية الاستثنائية للقضاء على عصابة من المجرمين في معركة حاسمة تحدد مصيره.

Argylle

يقدم الفيلم رحلة مليئة بالمغامرات والإثارة، حيث يجتمع طاقم من عملاء المخابرات الدوليين في مهمة سرية لكشف مؤامرة عالمية تهدد العالم، ويجب على الطاقم كشفها قبل فوات الأوان.

Road House

يعاد إنتاج فيلم (Road House) من عام 1989 في نسخة جديدة، إذ تدور الأحداث حول شخص يصبح حارس أمن في حانة سيئة السمعة في بلدة صغيرة، ويواجه زعيم الجريمة الذي يحاول السيطرة على الحانة والبلدة، مستخدما مهاراته القتالية الاستثنائية لحماية الحانة والبلدة من الفساد.

The Fall Guy

يعود كولت سيفرز، وهو بطل الأعمال المثيرة الذي يجسد دوره رايان جوسلينج، بعد اعتزاله لأسباب صحية، إلى عالم السينما من خلال بوابة فيلم ضخم الإنتاج تخرجه حبيبته السابقة. لكنه سرعان ما يدرك أن هناك مؤامرة غامضة تحاك خلف الكواليس، ويجبر على استخدام مهاراته الاستثنائية للنجاة والبقاء على قيد الحياة، بينما يحاول كشف الحقيقة وراء اختفاء نجم الفيلم.

Furiosa: A Mad Max Saga

في هذا الفيلم نغوص في عالم Mad Max المدمر، ونعيش رحلة مثيرة مع فوريوسا، المحاربة الشجاعة التي ظهرت في فيلم Mad Max: Fury Road، حيث يركز الفيلم على مرحلة شباب فوريوسا، قبل أن تصبح قائدة

Twisters

تدور أحداث الفيلم حول زوجين من علماء الأرصاد الجوية يدرسان الأعاصير. بينما يمران بمرحلة صعبة في حياتهما الزوجية، يقرران الانضمام إلى فريق من صائدي الأعاصير لمطاردة إعصار ضخم يُعرف باسم "إلف".

Deadpool 3

يعود المرتزق المرح Deadpool، في فيلم جديد بعنوان "Deadpool 3"، حيث يجبر على التعاون مع بطل   X-Men الشهير، في مهمة سرية عبر الزمن. ويواجهان قوى شريرة من الماضي والحاضر، ويسافران عبر الزمن، من الحرب العالمية الثانية إلى المستقبل البعيد، في رحلة مليئة بالمخاطر والتشويق.

Alien: Romulus

تدور أحداث الفيلم على كوكب يحمل نفس الاسم، حيث ترسل مجموعة من المستعمرين الشباب لإنشاء مستوطنة جديدة. وسرعان ما تدرك المجموعة أن الكوكب ليس مهجورًا كما ظنوا، حيث يواجهون مخلوقات فضائية مرعبة، ويستخدمون كل ما لديهم من مهارات وذكاء للنجاة من الهجمات، بينما يحاولون إيجاد طريقة للعودة إلى الأرض.

Gladiator 2

بعد 24 عامًا من أحداث الفيلم الأول الذ تم إنتاجه عام 2000، تعود قصة غلاديايتر في جزء جديد، حيث يركز الفيلم على ابن لوسيوس الذي نشأ ليصبح جنرالًا رومانيًا مخلصًا، بينما لا تزال ذكريات الإمبراطور كومودوس تطارده، حيث يواجه تهديدًا جديدًا من أتباع كومودوس الذين يسعون للانتقام، ليجبر على دخول عالم المصارعة الرومانية من أجل حماية نفسه وعائلته، ويقاتل في الساحة من أجل الحرية والعدالة، مُتبعًا خطى والده.

أفلام أكشن 4

أفضل أفلام الأكشن حسب تصنيف Imdb

يتساءل كثيرون حول ما أروع أفلام الأكشن والمغامرة؟ وكذلك ما أجمل الأفلام القتالية في عالم الأكشن؟ وللإجابة على هذه الأسئلة، يعتبر موقع imdb واحد من أهم المواقع المتخصصة في تقييم الأفلام التي يمكن أن نبحث خلالها. وفي السطور التالية نستعرض أفضل أفلام الأكشن حسب تصنيفها.

The Dark Knight

فيلم من إنتاج عام 2008، يتناول قصة باتمان الذي يواجه في هذا الجزء تحديًا جديدًا، حيث يهدد الجوكر مدينة جوثام بنشر الفوضى والشر، بينما يحاول باتمان حماية المدينة وسكانها، ويحاول كل منهما فرض فلسفته على الآخر في مواجهة قاتلة تحدد مصير مدينة جوثام.

Inception

فيلم إثارة وخيال علمي من إنتاج 2010 وإخراج كريستوفر نولان، ويتناول قصة مذهلة تدور حول اختراق الأحلام وزرع الأفكار، حيث يظهر لص محترف يجيد سرقة المعلومات من عقول الناس أثناء نومهم، يقترح عليه رجل أعمال مهمة مستحيلة لزرع فكرة في عقل شخص ما، وبالفعل يساعد مجموعة من الخبراء هذا الشخص في تنفيذ مهمته لتبدأ رحلة مُعقدة عبر مستويات متعددة من الأحلام، وسط صراعات داخلية وخارجية تواجه الفريق خلال رحلتهم.

The Matrix

فيلم أكشن خيال علمي من إخراج واتشوسكي، صدر عام 1999. ويتناول قصة مبرمج كمبيوتر، يجبر على الاختيار بين عالمين: العالم الذي يعيش فيه، والعالم الذي يدعى "The Matrix"، والذي تم إنشاؤه من قبل الآلات لتربية البشر واستخدامهم كمصدر للطاقة، لتبدأ رحلة مثيرة في هذا العالم لمحاربة الآلات وإنقاذ البشرية.

Star Wars: Episode V - The Empire Strikes Back

فيلم من إنتاج 1980، وفيه يواجه الثوار بقيادة لوك سكاي ووكر، الذي يجسد دوره مارك هاميل، هجمة مضادة من قِبل الإمبراطورية بقيادة دارث فيدر، الذي يجسد دوره ديفيد بروس، حيث يسافر لوك إلى كوكب داجو باه للتدرب، وهناك يكتشف قدراته الكامنة ويصبح فارسًا، بينما يلاحق دارث فيدر هان سولو، الذي يلعب دوره هاريسون فورد والأميرة ليا، مستخدمًا قوى الجانب المظلم لتعقبهم.

Terminator 2: Judgment Day

فيلم خيال علمي وحركة من إخراج جيمس كاميرون، إنتاج عام 1991. تدور أحداثه بعد 10 سنوات من أحداث الفيلم الأول، إذ يرسل Skynet، نظام الذكاء الاصطناعي الذي سيحكم العالم في المستقبل، روبوتًا قاتلًا إلى الماضي لقتل جون كونور، الذي يجسد دوره إدوارد فورلونغ، قبل أن يصبح قائد المقاومة البشرية، بينما يحاول روبوت قاتل آخر والذي يجسد دوره آرنولد شوارزنيجر، حماية جون كونور. ويواجه الجميع العديد من التحديات والعقبات.

Gladiator

فيلم من إنتاج 2000، وتدور أحداثه في زمن الإمبراطورية الرومانية، إذ يجبر الجنرال الروماني ماكسيموس ديسيموس ميريدياس (راسل كرو) على مشاهدة مقتل عائلته على يد كومودوس، الذي يجسده خواكين فينيكس، ابن الإمبراطور ماركوس أوريليوس  بعد اغتياله. ويباع ماكسيموس كعبد ويصبح مصارعًا في حلبة روما، حيث يثبت مهاراته الاستثنائية ويصبح بطلًا محبوبًا من الجماهير.

Aliens

فيلم رعب وحركة خيال علمي صدر عام 1986، تدور أحداثه حول الناجية الوحيدة من هجوم الكائنات الفضائية، والتي تسعى بعد 57 عامًا. لإنقاذ ابنتها المُتبناة والموجودة على الكوكب.

Raiders of the Lost Ark

فيلم من إنتاج عام 1981، وتدور أحداثه في عام 1936، عندما يكلف عالم الآثار إنديانا جونز، والذي يجسد دوره هاريسون فورد، بمهمة خطيرة من قبل الحكومة الأمريكية، للعثور على تابوت العهد قبل وصوله إلى أيدي النازيين، حيث يسافر إنديانا إلى مصر ونيبال في رحلة مثيرة مليئة بالمخاطر، باحثًا عن التابوت المقدس. ويواجه نازيين يسعون لاستخدام قوة التابوت للسيطرة على العالم.

Top Gun: Maverick

فيلم من إنتاج عام 2022، وتدور أحداثه بعد أكثر من 30 عامًا على أحداث الفيلم الأول، حيث يعود الطيار المقاتل بيت "مافريك" ميتشل، والذي يجسد دوره توم كروز، إلى برنامج Top Gun لتدريب جيل جديد من الطيارين الموهوبين. ويكلف مافريك بمهمة خطيرة تتطلب مهاراته الاستثنائية وخبرته الطويلة.

Kill Bill: Vol. 1

فيلم من إنتاج عام 2003، ويتناول قصة قاتلة سابقة تنتقم من الذين خانوها بعد استيقاظها من غيبوبة دامت أربع سنوات.

Die Hard

فيلم إثارة وأكشن من إخراج جون مكتيرنان، صدر عام 1988. يتناول قصة محقق يسافر إلى لوس أنجلوس لقضاء عيد الميلاد مع زوجته، وبينما هو في ناطحة سحاب، يقتحم مجموعة من الإرهابيين المبنى ويحتجزون جميع من فيه رهائن، ليجبر على التصرف بمفرده لإنقاذ الرهائن وإيقاف الإرهابيين، حيث يواجه العديد من التحديات، بما في ذلك زعيم الإرهابيين.

Mad Max: Fury Road

فيلم حركة من إخراج جورج ميلر، وإنتاج عام 2015. وتدور أحداثه في عالم ما بعد نهاية العالم، حيث تسود الفوضى والعنف بسبب نقص الموارد، ويجبر سائق ماهر، على العمل مع زعيمة مجموعة من النساء المتمردات، التي تسعى للهروب من قلعة حاكم طاغية يسيطر على إمدادات المياه، ويواجهون العديد من التحديات، بما في ذلك عصابات من اللصوص والمرتزقة، والظروف الجوية القاسية في الصحراء في رحلتهم نحو الحرية.

أفلام أكشن 5

في النهاية، تقدم أفلام الأكشن تنوعًا هائلًا من حيث القصص والشخصيات والتقنيات، من مطاردات السيارات المثيرة إلى المعارك الضارية، ومن أفلام التجسس إلى أفلام الخيال العلمي، لتلبي جميع الأذواق. إذ لا تقتصر أفلام الأكشن على الإثارة فقط، بل تقدم أيضًا رسائل أخلاقية وقيم إنسانية. وتجسد أفلام الأكشن صراعات الخير والشر، وتسلّط الضوء على قيم مثل الشجاعة والعدالة والمثابرة.

كذلك، لعبت أفلام الأكشن دورًا هامًا في تشكيل الثقافة الشعبية. وألهمت أفلام الأكشن أجيالًا من الفنانين والمبدعين، وأثرت على مختلف جوانب الحياة من الموضة إلى الموسيقى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه