;

فيديو يوثق إعصار ناري نادر يحوم فوق بحيرة في كندا

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
فيديو يوثق إعصار ناري نادر يحوم فوق بحيرة في كندا

أثناء العمل على إخماد حريق غابات في مقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا، التقطت فرق العمل، لقطات مذهلة لإعصار ناري نادر يحوم أعلى بحيرة في كندا.

تم نشر الفيديو على منصات الوسائل الاجتماعي التابعة لخدمة قمع حرائق الغابات في مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية. وتُظهر اللقطات دوامة عملاقة من اللهب تحوم في سماء الليل في منطقة بحيرة غون شمال بيمبرتون.

تم رصد دوامة النار الأسبوع الماضي. وقالت خدمة الإطفاء إن هذه الظاهرة تم تسجيلها عندما "مرت موجة باردة عبر المقاطعة بعد عدة أيام من الطقس الحار والجاف".

وقال رجال الإطفاء في وقت لاحق لقناة سي بي سي نيوز الكندية إن "الظاهرة النادرة بشكل لا يصدق" وتظهر بسبب مزيج من شدة النيران وانخفاض الرطوبة.

وقالت خدمة الإطفاء على مواقع التواصل الاجتماعي "هناك عامل مهم آخر في تشكيل الدوامات النارية، فقد وفرت التضاريس المعقدة والرياح المنحدرة والموجة الباردة العابرة الظروف اللازمة لتشكيل هذه الدوامة النارية فوق بحيرة غون".

جدير بالذكر أن المكان الذي اندلع فيه حريق الغابات يقع على بعد 300 كيلومتر شمال فانكوفر.

ووفقاً لمكتبة الكونجرس الأمريكية، تعد الأعاصير النارية من الأعاصير النادرة. ويشار إليها أيضًا باسم "الأعاصير البيروجينية"، والتي تشير إلى الطريقة التي تتشكل بها.

ويجدر الإشارة إلى أنه ليست كل الدوامات النارية هي أعاصير نارية، ولكن اليوم يصنف بعض العلماء بعض الأحداث المتطرفة على أنها أعاصير نارية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه