;

لمحبي الحياة البرية... فيديو يوثق ظهور نادر لعائلة من النمور الفارسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023
لمحبي الحياة البرية... فيديو يوثق ظهور نادر لعائلة من النمور الفارسية

شاركت بارفين كاسوان، مسؤولة خدمة الغابات الهندية، لقطات مذهلة لعائلة من النمور فارسية النادرة والمهددة بالانقراض. تم توثيق اللقطات بواسطة كاميرا لمراقبة الحياة البرية.

والجدير بالذكر أن النمور الفارسية، وهي أكبر سلالات النمور الفرعية، هي من الأنواع االتي تواجه خطر الانقراض. هناك أقل من ألف نمر فارسي بالغ في العالم.

جاء في التعليق على الفيديو المنشور "عندما قررت عائلة من النمور الفارسية بناء منزل أمام كاميرا. أفضل ما ستشاهده اليوم".

وأظهر مقطع الفيديو عائلة من النمر الفارسي مكونة من أربعة نمور يستريحون ويقضون الوقت مع بعضهم البعض. كما التقط الفيديو الأصوات الرائعة لأشبال النمور.

حصد مقطع الفييو عشرات الآلاف من المشاهدات، كما تفاعل معه رواد منصة إكس في قسم التعليقات. وكتب أحد المستخدمين " شيء مذهل رؤية عائلة النمر الفارسي في الطبيعة"" وعلق آخر "أفضل شيء رأيته منذ وقت طويل". وقال شخص ثالث "شاهذت كل ثانية باستمتاع، الحياة البرية مثيرة للاهتمام".

وفقًا للصندوق العالمي للطبيعة، فإن كاميرات مراقبة الحياة البرية، هي ببساطة كاميرا رقمية متصلة بمستشعر الأشعة تحت الحمراء، والتي يمكنها رؤية الأشياء التي تتحرك، مثل الحيوانات. وتهدف إلى الحصول على بيانات مهمة حول الحياة البرية وموائلها، وموقع الأنواع، وأحجام السكان، وكيفية تفاعل الأنواع. وعندما يتحرك حيوان ما عبر المستشعر، يؤدي ذلك إلى تشغيل الكاميرا وتسجيل صورة أو مقطع فيديو على بطاقة الذاكرة لاسترجاعها لاحقًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه