;

إعصار دوكسوري يضرب الصين.. أبرز اللقطات بالفيديو

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو 2023
إعصار دوكسوري يضرب الصين.. أبرز اللقطات بالفيديو

ضرب إعصار دوكسوري الصين صباح الجمعة، مما تسبب في أمطار غزيرة ورياح عاتية على المناطق الساحلية بعد أن تجاوزت العاصفة المميتة تايوان في طريقها من الفلبين.

وصلت سرعة الرياح إلى 175 كيلومترا في الساعة. وأدت المخاوف من خطر محتمل على السكان وتدمير الممتلكات إلى قيام الأرصاد الجوية الوطنية بتجديد أشد "إنذار أحمر" في نظامه المكون من أربعة مستويات يوم الجمعة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، هبوب رياح شديدة تضرب الأبراج السكنية وأظهرت لقطات حية بثتها قناة CCTV مراسلا يخوض في شوارع غمرتها المياه محاطة بالعديد من الأشجار المتساقطة، محذرا المشاهدين في المنطقة من البقاء في منازلهم إلا في حالات الطوارئ.

وفي الوقت نفسه، نشرت صحيفة الشعب، مقاطع فيديو لأمواج هائلة تحطمت فوق السدود وعواء رياح تهب في المناطق الحضرية.

كما وثق مقطع فيديو، اقتلاع إعصار ديكسوري لسقف ستاد رياضي في تشيوانتشو بالصين.

من المتوقع أن يستمر إعصار دوكسوري القوي في التحرك في الاتجاه الشمالي الغربي فوق وسط الصين حيث تضعف شدته تدريجيًا.

لكن وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ذكرت أن العواصف ستؤثر على "المناطق الساحلية في تايوان وفوجيان وتشجيانغ وقوانغدونغ وغيرها" حتى الساعة الثامنة صباح يوم السبت.

وجدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين يوم الجمعة أيضًا حالة التأهب البرتقالية للعواصف المطيرة عبر مساحات شاسعة من البلاد، اعتبارًا من الساعة 2 ظهر يوم الجمعة حتى 2 مساءً يوم السبت.

نصحت الحكومات المحلية وسلطات النقل باتخاذ الاحتياطات حيث من المتوقع أن تتأثر أنظمة الصرف والطرق بالأمطار الغزيرة، حسبما ذكرت شينخوا.

ضرب إعصار دوكسوري شمال الفلبين يوم الأربعاء وأسقط الأشجار وأبراج الكهرباء وتسبب في انقطاع الكهرباء على نطاق واسع إلى جانب الانهيارات الأرضية والفيضانات.

قالت وكالة مكافحة الكوارث الوطنية يوم الجمعة إن عدد القتلى في الفلبين ارتفع إلى 13 وفُقد 21 آخرين، من بينهم أربعة من رجال الإنقاذ من حرس السواحل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه