;

فيديو يوثق مشادة تحولت إلى شجار وإطلاق نار في برنامج تلفزيوني لبناني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 نوفمبر 2022
فيديو يوثق مشادة تحولت إلى شجار وإطلاق نار في برنامج تلفزيوني لبناني

تداول مستخدمون عبر مواقع التواصل في لبنان بكثافة مقاطع فيديو لمشادة كلامية داخل استديو برنامج تليفزيوني تحولت إلى مضاربة بالأيدي وإشهار للأسلحة النارية، أمس الخميس.

وتطورت مشادة كلامية بين الحاضرين في استديو برنامج تليفزيوني لبناني، إلى عراك واشتباك وإطلاق نار، استدعى تدخل الجيش لضبط الأمور وعدم تفلتها إلى نتائج لا تحمد عقباها.

وشهدت حلقة برنامج "صار الوقت" الذي يعرض عبر قناة "MTV" اللبنانية، توتراً كبيراً بين جمهور "التيار الوطني الحر" التابع للرئيس المنتهية ولايته "ميشال عون" من جهة، ومعارضين له من جهة أخرى.

واضطر مقدم البرنامج مارسيل غانم إلى إيقاف الحلقة مؤقتاً بعد تطور الإشكال إلى اشتباكات بالأيدي.

تطور العراك خارج الاستديو

وانتقل الإشكال بعد ذلك لإخراج الجمهور من الاستديو، إلى الباحة الخارجية لمبنى القناة، حيث تطور العراك.

وحينها، تجمهر مناصرو التيار الوطني الحر، ما استدعى غانم إلى مناشدة رئيس تكتل "لبنان القوي" النائب جبران باسيل للتدخل لضبط الوضع حقناً للدماء.

وخارج المبنى اشتبك مناصرو "التيار" مع أمن الاستديو الذين أطلقوا النار لإبعاد المناصرين.

واعتبر فريق عمل "صار الوقت"، أن "ما حصل غير مقبول في الاستديو، ولا يليق بجمهور كان يفترض أن يكون مضبوطاً"، معتذراً عما حصل على الهواء، مؤكداً أن "كل شيء سيوضع بعهدة القوى الأمنية".

بدورها، أوضحت اللجنة المركزية للإعلام والتواصل في "التيار الوطني الحر" في بيان، أنه "وفيما كان طلاب من التيار يشاركون في برنامج (صار الوقت)، تم الاعتداء عليهم من بعض الجمهور ومن عناصر أمن المحطة الذين قاموا باقتياد الطلاب إلى الخارج، واعتدوا عليهم بالضرب وقاموا بإطلاق النار".

الواقعة أثارت غضب اللبنانيين الذين عبروا عن غضبهم من هذه النوعية من البرامج واعتبروها تحض على الفتنة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه