;

مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين في إعصار تكساس المروع وفيديو يوثق حجم الدمار

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يونيو 2023
مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين في إعصار تكساس المروع وفيديو يوثق حجم الدمار

ضرب إعصار مروع، بلدة شمال تكساس الخميس مسببا دماراً على نطاق واسع، مع ورود أنباء عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة ما يصل إلى 100 آخرين.

تعرض عدة ملايين من الأمريكيين في العديد من الولايات الجنوبية والوسطى الغربية لتحذيرات من الطقس القاسي حيث ضربت العواصف الخطيرة التي غذتها درجات الحرارة المرتفعة المنطقة، مما تسبب في حدوث الأعاصير والعواصف الرعدية وسقوط البرد بحجم كرات الجولف.

كانت التحذيرات من الأعاصير والعواصف الرعدية الشديدة والفيضانات سارية في أجزاء من كولورادو وأوكلاهوما وأركنساس وفلوريدا.

ضرب إعصار عنيف مدينة بيريتون، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 8000 شخص في ولاية تكساس بانهاندل، ووثق مقطع فيديو من طائرة بدون طيار، العديد من المباني بما في ذلك منازل متنقلة مدمرة أو متضررة واقتلاع الأشجار وانقلاب المركبات.

وقال رئيس مكافحة الحرائق في بيريتون، بول دتشير، لشبكة إيه بي سي نيوز إنه تأكد وفاة ثلاثة أشخاص وعولج ما يقدر بنحو 100 في المستشفيات المحلية من إصابات طفيفة إلى خطيرة. وقال إن بعض المرضى تم نقلهم إلى مراكز علاج الصدمات.

في بيان، قال الحاكم جريج أبوت "تكساس تنشر بسرعة موارد الاستجابة للطوارئ الحرجة لتقديم كل الدعم والمساعدة اللازمين لحماية تكساس ومساعدة المتضررين من الأعاصير في بيريتون، بما في ذلك فرق البحث والإنقاذ والعاملين الطبيين والأطقم التي تهدف إلى إعادة خدمة الكهرباء والماء". وأضاف "أطلب من جميع سكان تكساس الصلاة من أجل الذين تأثروا بهذه العاصفة الرهيبة، ابق بأمان".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه