;

فيديو يرصد إعصار هائل قبالة سواحل ولاية فلوريدا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
فيديو يرصد إعصار هائل قبالة سواحل ولاية فلوريدا

رصد فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي إعصار هائل قبالة سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث ظهر في الفيديو المهيب، الإعصار بوضوح وبشكل صادم للبعض.

إعصار هائل قبالة سواحل ولاية فلوريدا

ولاية فلوريدا من الولايات التي تتعرض باستمرار لمثل هذه الكوارث الطبيعية، والأعاصير من أشهرها، الأعاصير هي عواصف مدارية ضخمة تقع في غرب شمال المحيط الأطلسي. على الرغم من طبيعتها المدمرة، فإنها تخدم غرضًا ضروريًا. هذه العواصف هي طريقة الطبيعة لتخفيف التطرف وموازنة الطقس عن طريق نقل المناطق الاستوائية بالقرب من خط الاستواء إلى المناطق القريبة من القطبين. لسوء الحظ ، يمكن أن تكون العواقب مدمرة.

هناك خمسة أنواع أو فئات من الأعاصير المدارية تقاس بسرعتها. قبل أن تتحول العاصفة إلى إعصار، فإنها تبدأ كاضطراب استوائي يشبه السحب المطيرة التي تتشكل فوق مياه المحيط الدافئة. ثم يتراكمون إلى منخفض استوائي بمجرد أن تبدأ العواصف الرعدية في الدوران. بمجرد وصولها إلى 39 ميلاً في الساعة أو 63 كم / ساعة ، يشار إليها باسم العواصف الاستوائية. عند 74 ميلاً في الساعة أو 119 كم / ساعة.

عندما يصل الإعصار إلى الأرض، يبدأ في الضعف لأنه يحصل على طاقته من مياه المحيط الدافئة وهذا لا يعني أنه لا يتسبب في أضرار جسيمة للأرض. يمكن أن تصل إلى اليابسة، مسببة فيضانات وأضرارًا للرياح قبل أن تنحسر العاصفة. بمجرد أن يصطدموا بالأرض، يطلق عليهم عاصفة.

يمكن أن يكون للأعاصير المدارية قوة مميتة بسبب سرعاتها اللولبية العالية. حيث تستخدم الهواء الدافئ الرطب كوقود وتبدأ في الدوران مثل محرك عملاق. مع ارتفاع الهواء الرطب الدافئ، يتسبب في انخفاض ضغط الهواء. ثم يشق الهواء القادم من المناطق المحيطة ذات الضغط الجوي العالي طريقه إلى منطقة الضغط المنخفض. وبطريقة دورية، يسخن الهواء، مما يؤدي إلى ارتفاعه أيضًا، مما يؤدي بعد ذلك إلى بدء الهواء بالدوران وتشكيل السحب. هذه غيوم ركامية ويزداد عددها حول العاصفة.

تستمر الزيادة في الحدوث، مما يؤدي فقط إلى زيادة سرعة الرياح. نظرًا لأن هناك حاجة إلى الماء الدافئ (26 درجة مئوية على الأقل أو 79 درجة فهرنهايت أو أكثر دفئًا)، فإنها تتشكل فقط بالقرب من خط الاستواء حيث تسخن الشمس المحيط. تدور الأعاصير التي تتكون فوق خط الاستواء عكس اتجاه عقارب الساعة ، بينما تدور الأعاصير الواقعة جنوب خط الاستواء في اتجاه عقارب الساعة.