;

فيديو يوثق شجار نادر بين مجموعة من حيتان الأوركا والحدباء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
فيديو يوثق شجار نادر بين مجموعة من حيتان الأوركا والحدباء

رصد مراقبو الحيتان مواجهة غير عادية بين حيتان الأوركا العابرة والحيتان الحدباء قبالة سواحل واشنطن. وقالت جمعية مراقبة الحيتان في المحيط الهادئ إن المعركة استمرت ثلاث ساعات قبل اختفاء الحيتان.

نادرا ما تشاهد المعارك بين حيتان الأوركا والحيتان الحدباء، لكن مجموعة مراقبة الحيتان شهدت مشاجرة استمرت ثلاث ساعات يوم الخميس في بحر ساليش قبالة ساحل ولاية واشنطن. حيث وثقت جمعية مراقبة الحيتان في المحيط الهادئ الاشتباك في مقطع فيديو، يظهر مجموعة كبيرة من حيتان الأوركا والحيتان تقفز وتتناثر في الماء.

وقال مولي ناكاراتو، قائد فريق سوك كوستال إكسبلوريشنز، في بيان صحفي "ما زلت أحاول أن ألتف حوله لأنه كان لا يصدق على الإطلاق، في البداية بدا أن الأوركا كانت تطارد الحيتان الحدباء ولكن بعد ذلك عندما بدا أن هناك مسافة بينها، فإن الحيتان الحدباء ستعود نحو حيتان الأوركا، كما شوهدت حيتان الأوركا وهي تدور حول الحدباء وأحيانًا تقضم زعانفها وذيولها".


وفقًا لجمعية مراقبة الحيتان في المحيط الهادئ، من المعروف أن حيتان الأوركا، تتغذى على الثدييات البحرية مثل الفقمة وأسود البحر وخنازير البحر ولكن لم تكن هناك حالة وفاة بين حيتان الأوركا والحيتان الحدباء في بحر ساليش.

نتيجة لحماية الحيتان الحدباء في بحر ساليش، يمكن أن تصبح المواجهات بين الاثنين أكثر شيوعًا مع نمو أعدادهم. وقال البيان إن علماء الطبيعة حددوا، إن أحد الحيتان الحدباء، المسمى هيدرا، تم رصده يوم الأحد بأضرار طفيفة من المناوشات.

حيث قال البيان "اليوم، اكتشف أحد قباطنة PWWA، جو زيلويترو من شركة إيجل وينج تورز، هيدرا في جولتهم. قال إنها لم تكن تبدو أسوأ بعد هذا الشجار، مما جعلني أشعر بالارتياح الشديد ، لأنها واحدة من الحيتان الحدباء المفضلة لدي". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه