;

فيديو يوثق رصد النمر الأسود النادر في ماديا براديش.. هل شاهدته من قبل؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
فيديو يوثق رصد النمر الأسود النادر في ماديا براديش.. هل شاهدته من قبل؟

قد تكون شاهدت مقاطع فيديو لأشخاص يكتشفون حيوانات برية نادرة أثناء رحلات السفاري في المتنزهات الوطنية. تمت مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بهذه المشاهد النادرة على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويكتسب أحد مقاطع الفيديو هذه زخمًا على الإنترنت حيث يُظهر النمر الأسود في محمية Pench Tiger في ولاية ماديا براديش.
تمت مشاركة العنوان الرسمي لـ Pench Tiger Reserve على Twitter وكتب في التسمية التوضيحية "Black Panther Pench Forever".

في جميع أنحاء العالم عادةً ما يستغرق الأمر شهورًا وأحيانًا حتى سنوات لرؤية حيوان نادر ولكن في Pench يمكن للمرء أن يرى عجائب العالم الطبيعي في كثير من الأحيان. 

يُظهر مقطع الفيديو الفيروسي نمرًا أسود يعبر طريقًا بينما يشاهده الناس في رحلات السفاري من بعيد عن طريق إيقاف سياراتهم. يشهد الصمت المذهل للحاضرين على حقيقة أن مظهر القطة الكبيرة المهيبة كان مشهدًا بعيد المنال.

حصل الفيديو الفيروسي على أكثر من 19 ألف مشاهدة وأكثر من ألف إعجاب منذ مشاركته. أعاد المئات من المستخدمين تغريد المنشور حتى الآن.

النمر 

هو أكبر أنواع القطط الموجودة وعضو في جنس Panthera وهو الأكثر شهرة لخطوطه العمودية الداكنة على الفراء البني البرتقالي مع جانب سفلي أفتح وهو حيوان مفترس رئيسي ويتطلب مناطق كبيرة وواسعة للعيش فيها، يبقى أشبال النمر مع أمهم لمدة عامين تقريبًا، قبل أن يصبحوا مستقلين ويتركون مجموعة منزل أمهاتهم ليؤسسوا منزلهم.

يعيش النمر على نطاق واسع من منطقة شرق الأناضول في الغرب إلى حوض نهر أمور وفي الجنوب من سفوح جبال الهيمالايا إلى بالي في جزر سوندا، منذ أوائل القرن العشرين فقدت مجموعات النمور ما لا يقل عن 93٪ من مداها التاريخي وتم استئصالها في غرب ووسط آسيا من جزر جاوة وبالي وفي مناطق واسعة من جنوب شرق وجنوب آسيا والصين.

تم إدراج النمر على أنه مهدد بالانقراض في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة اعتبارًا من عام 2015 وقدر تعداد النمور البرية العالمية ما بين 3062 و 3948 فرداً ناضجاً حيث يعيش معظم السكان في جيوب صغيرة معزولة عن بعضها البعض وتستضيف الهند حالياً أكبر عدد من النمور.

ومن الأسباب الرئيسية لانخفاض عددهم هو تدمير البيئة الخاصة بيهم والصيد الجائر، النمور هي أيضا ضحايا الصراع بين الإنسان والحياة البرية ولا سيما في البلدان ذات الكثافة السكانية العالية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه