;

بالفيديو.. طيار يوثق ظاهرة جوية نادرة من قمرة القيادة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أغسطس 2023
بالفيديو.. طيار يوثق ظاهرة جوية نادرة من قمرة القيادة

وثق مقطع فيديو من قبل طيار في قاعدة ماكديل الجوية في تامبا بولاية فلوريدا، ظاهرة جوية تشبه البرق تسمى "شرر سانت إلمو". وهو عبارة عن تفريغ كهربائي مضيء، خفيف إلى متوسط الشدة، يظهر في الجو على شكل نار مشتعلة تبث وهجاً مضيئاً. ويأتي توثيق هذه الظاهرة الجوية النادرة مع مع اقتراب إعصار إداليا نحو الولاية.

قالت القاعدة الجوية في التعليق على المقطع المنشور "أثناء عملية الإخلاء، سجلت فرقة ARS شرر سانت إلمو، وهي ظاهرة مناخية يتم فيها إنشاء بلازما مضيئة في مجال كهربائي جوي".

من المتوقع أن يكون إعصار إداليا عاصفة "خطيرة للغاية" من الفئة الرابعة عندما يصل إلى اليابسة في وقت مبكر من يوم الأربعاء، وفقًا للتحذير المحدث من المركز الوطني للأعاصير.

وقالت الوكالة إنه من المتوقع أن يغمر إعصار إيداليا أجزاء من منطقة بيج بيند في فلوريدا بعاصفة "كارثية" يتراوح ارتفاعها بين 12 إلى 16 قدمًا. وقال مركز الأعاصير "هناك احتمال لرياح مدمرة تهدد الحياة".

وقال المركز الوطني للأعاصير في تقريره "من المتوقع حدوث تأثيرات كارثية من العواصف التي يتراوح ارتفاعها بين 12 إلى 16 قدمًا فوق مستوى سطح الأرض والأمواج المدمرة. يجب على السكان في هذه المناطق اتباع أي نصيحة يقدمها المسؤولون المحليون".

وذكر المركز أيضًا أنه من المتوقع حدوث فيضانات نهرية عبر فلوريدا بيج بيند ووسط جورجيا وكارولينا الجنوبية وعبر شرق كارولينا الشمالية حتى يوم الخميس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه