;

الأردن تعلن عن عطلة رسمية يوم زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 17 مايو 2023
الأردن تعلن عن عطلة رسمية يوم زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله

أصدر مجلس الوزراء في الأردن قرار بأن يكون يوم زفاف ولي العد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني إجازة رسمية.

وجاء في القرار: "إنه بمناسبة عقد قرار الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد على الآنسة رجوة خالد السيف، أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قرارً يقضي بتعطيل  جميع الوزارات والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها يوم الخميس الموافق للأوّل من حزيران/ يونيو المقبل".

وجاء من ضمن القرار أن يتم  انتهاء الدوام يوم الإربعاء قبيل يوم الزفاف 31 آيار/ مايو الحالي عند الساعة الواحدة ظهراً وذلك احتفالاً بحفل الزفاف. 

وجاء في ختام البيان: "استثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسمية التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.ويأتي القرار احتفاء بهذه المناسبة العزيزة، ولإتاحة الفرصة للفعاليات الرسمية والشعبية للاحتفال بها". 

كانت الملكة رانيا العبدالله، ملكة الأردن أعلنت عن موعد حفل زفاف ولي العهد بعد إعلان خطوبته على رجوة خالد العام الماضي.

وقالت في لقاء لها مع مجموعة شباب 42 في مدينة مادبا، ورداً على سؤال من أحد الحضور عن موعد زفاف الأمير حسين بن عبدالله، أجابت الملكة الأردنية أن ذلك سيكون في صيف العام المقبل 2023.

وعقب إعلان الملكة رانيا العبدالله، أعلن الديوان الملكي تفاصيل حفل الزفاف، وقال في بيانه: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم على الآنسة رجوة خالد السيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من حزيران عام 2023 ميلادي #الأردن". 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه