;

الأمير هاري يرتدي الزي العسكري في وداع الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
الأمير هاري يرتدي الزي العسكري في وداع الملكة إليزابيث

 ظهر الأمير هاري بزيه العسكري خلال مراسم تكريم جدته، ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية في قاعة وسيتمنستر.

ووفقاً لما جاء فلمدة لم تتجاوز الـ15 دقيقة وبإذن خاص من والده الملك تشارلز، ارتدى الأمير هاري زيه العسكري خلال مراسم تكريم جدته في قاعة وسيتمنستر وذلك بعد الحصول على إذن خاص من الملك تشارلز الثالث للموافقة على ارتدائه.

الأمير هاري يرتدي الزي العسكري في وداع الملكة إليزابيث

 وشارك في مراسم التكريم  دوق ساسكس في التكريم الذي استمر لمدة 15 دقيقة إلى جانب شقيقه الأمير ويليام وأحفاد الملكة الستة الآخرين.

الأمير هاري يرتدي الزي العسكري في وداع الملكة إليزابيث

وظهر الأمير هاري وهو يرتدي بذلته وميدالية الخدمة العملياتية في أفغانستان، والميداليات الذهبية والماسية والبلاتينية اليوبيل وجناح طيار الجيش.

قالت مصادر مطلعة وفقاً لتقرير الديلي ميل البريطانية أن الملك تشارلز الثالث قد عكس المرسوم وأعطى الإذن لابنه وأخيه الأمير أندرو بارتداء زيهم العسكري خلال وقفاتهم في موكب للملكة إليزابيث الثانية في قاعة وستمنستر.

الأمير هاري يودع جدته 

في وقت سابق كان الأمير هاري قد نعى جدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، التي تعد الأطول حكماً في تاريخ المملكة المتحدة.

وقال في بيانه الذي نشرته التقارير "جدتي، في حين سبب لنا هذا الفراق الأخير حزنا كبيرا، فإنني ممتن إلى الأبد لكل لقاءاتنا الأولى.. بداية من ذكريات طفولتي الأولى معك، إلى مقابلتك لأول مرة كقائدي العام، إلى اللحظة الأولى التي التقيتِ فيها زوجتي الحبيبة واحتضنتي ابني وابنتي الغاليين".

وأضاف "أعتز بهذه الأوقات التي قضيتها معك، والعديد من اللحظات الخاصة الأخرى بينها. افتقادك شديد بالفعل، ليس لدينا نحن فقط، بل لدى العالم أجمع".

وأثنى على ما تمتعت به الملكة الراحلة من "سمو وهيبة راسخين" والتزامها بالواجب والمسؤولية، قائلا إنها حظيت بالإعجاب والاحترام عالميا.

وتابع قائلا "نبتسم برضا أيضا لأننا نعلم بأنك وجدي اجتمعتما من جديد الآن، وأنكما معا في سلام". وكان الأمير فيليب قد توفي العام الماضي بعد أن ظلا زوجين لمدة 73 عاما.

وبعد أن تخلى الأمير هاري وميجان عن أدوارهما الملكية الرسمية، أصبحا على مسافة من العائلة، بما في ذلك والده الذي تولى العرش الملك تشارلز، ووجها انتقادات لاذعة لقصر بكنجهام والمعاملة التي تلقياها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه