;

ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني: صور من حياته في عيد ميلاده

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يونيو 2021
ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني: صور من حياته في عيد ميلاده

يحتفل الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، العاهل الأردني، اليوم بعيد ميلاده فهو من مواليد 28 يونيو 1994 هو ولي عهد الأردن ابن الملك عبد الله الثاني وعضو في السلالة الهاشمية، العائلة المالكة في الأردن منذ عام 1921 فهو من الجيل الثاني والأربعين من سلالة النبي محمد-صل الله عليه وسلم.

وعبر حسابها الخاص على موقع الصور انستغرام، وجهت الملكة رانيا العبدالله، رسالة لنجلها، قالت فيها: " كل عام والأمير الحسين الغالي بألف خير"، وانهالت التعليقات عليه.

وعبر موقع التدوين تويتر، تصدر هاشتاج ولي العهد التريند، حيث وجه الكثير من المستخدمين التهاني والمباركات له بمناسبة عيد ميلاده، ومن ضمن التعليقات: " كل عام وسمو الامير #ولي_العهد بالف خير بعيد ميلاده السابع والعشرون ندعو الله العلي القدير ان يحفظ سموه ودوام الصحة والعافية"، وتابع آخر: " كل عام وأنت العون والسند للقائد وللبلد عيد ميلاد سعيد سمو ولي العهد الامير حسين بن عبدالله الثاني".

ولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله

الأمير الحسين هو أكبر أنجال الملك عبدالله الثاني الملكة رانيا العبدالله، ولسموه شقيق واحد هو صاحب السمو الملكي الأمير هاشم وشقيقتان؛ صاحبتي السمو الملكي الأميرة إيمان و الأميرة سلمى.

خلال الألبوم المرفق، هناك مجموعة من الصور التي ترصد حياة الأمير الوسيم كما يلقبه الكثير، وكيف كانت حياته العسكرية وعدد من الفعاليات التي شارك بها منذ أن كان في عمر صغير وحتى الآن.

تعليم الأمير الحسين بن عبدالله

وصدرت الإرادة الملكية السامية في التاسع من شهر رجب سنة 1430 هجرية، الموافق للثاني من شهر تموز عام 2009 ميلادية، بتسمية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد.

منذ بلوغه سن الرشد في عام 2012 عمل حسين كوصي على العرش في عدة مناسبات ورافق والده في عدد من الزيارات المحلية والدولية.

تخرج سموه عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، ويحمل سموه رتبة ملازم أول في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي.

أنهى سمو ولي العهد تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن في 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج منها عام 2016.

مبادرات الأمير الحسين بن عبدالله

الحسين مسؤول عن مؤسسة ولي العهد المسؤولة عن جامعة فنية وعدد من المبادرات العلمية والإنسانية، في عام 2015 في سن العشرين أصبح حسين أصغر شخص يترأس جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

مبادرة حق برنامج قيادي وطني يهدف إلى تعزيز وتنمية وإثراء ومساعدة الشباب على تحقيق إمكاناتهم الكاملة كقادة منتجين ومواطنين مهتمين ومناصرين للعمل التطوعي في الدولة.

مبادرة سمع بلا حدود التي تهدف إلى علاج الأطفال الصم من خلال غرسات القوقعة الصناعية وتوفير التأهيل والتدريب والتعليم المتخصصين للمتلقين وأسرهم والمتخصصين في إعادة التأهيل توفير التدريب والتثقيف والتأهيل الملائم للمستفيدين من هذه المبادرة.  .

مبادرة مسار لدعم الشباب الأردني وتوفير فرصة لهم لإظهار قدراتهم وابتكاراتهم في مجال الفضاء.