;

الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن: صور خاصة من حياته

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 مايو 2023
الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن: صور خاصة من حياته

 أيام قليلة ويحتفل ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بحفل زفافه على الآنسة رجوة آل السيف في حفل سيتم بثه على جميع الفضائيات الأردنية بجانب منح العاملين بالقطاع العام والخاص إجازة رسمية.

ولي عهد الأردن

ولد الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد في مدينة عمان في 19 محرم سنة 1415 هجرية، الموافق 28 من حزيران عام 1994.

يعتبر الأمير الحسين بن عبدالله هو أكبر أنجال   الملك عبدالله الثاني الملكة رانيا العبدالله، وهو السليل الثاني والأربعون للنبي محمد، عليه الصلاة والسلام.

وصدرت الإرادة الملكية في التاسع من شهر رجب سنة 1430 هجرية، الموافق 2 تموز عام 2009 ميلادية، بتسمية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد.

تعليم ولي عهد الأردن

تخرج عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، ويحمل رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي.

أنهى تعليمه الثانوي في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن في 2012، وحصل على تعليمه الجامعي في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تخرج منها عام 2016 وذلك وفقاً للبيانات المنشورة عبر موقعه الرسمي.

مبادرات ولي عهد الأردن

العديد من المبادرات الهامة التي أطلقها الأمير الحسين بن عبدالله داخل وطنه الأردن ومنها مبادرة من أجل تنمية مهارات الشباب للوصول إلى أعلى مستويات الاحترافية في التعاون والعمل المشترك.

كما أطلق مبادرة بالتعاون مع الوكالة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء الأمريكية ناسا وذلك لمنح الشباب في الأردن فرصة للتدرب والتعلم داخل الوكالة.

في نيسان من العام 2015 ترأس ولي العهد جلسة مجلس الأمن في الأمم المتحدة لمناقشة دور الشباب في بناء السلام وحل النزاعات ومكافحة الإرهاب وألقى كلمة الأردن، حيث كان الأمير الحسين هو الأصغر سناً في تاريخ الأمم المتحدة والذي يترأس جلسة مثل تلك الجلسة.

 زفاف ولي عهد الأردن

نشر الديوان الملكي في الأردن موعد القران الملكي في بيان جاء فيه: " يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن عن حفل زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والسيدة رجوة خالد السيف في 1 يونيو 2023"، ويتقدم الديوان الملكي الهاشمي بخالص التهاني إلى جلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله بهذه المناسبة، ويتمنى لسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والأميرة رجوة خالد السيف عمراً سعيداً".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه