;

صورة أكثر من رائعة لأبوظبي ليلاً من محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
صورة أكثر من رائعة لأبوظبي ليلاً من محطة الفضاء الدولية

نشر رائد الفضاء الياباني واكاتا كويتشي صورة لأبوظبي ليلا من محطة الفضاء الدولية نالت إعجاب الكثير عبر منصات السوشيال ميديا.

وفي تعليقه على الصورة التي نشرها عبر موقع التدوين تويتر، قال: "مرحبا أبوظبي.. منظر جميل للمدينة في الليل".

تعتبر أبو ظبي الإمارة الأكبر بين الإمارات السبع. تقع على مساحة 67,340 كلم مربع، وتُشكل مساحتها اليابسة حوالي84% من إجمالي مساحة الدولة. وتضم الإمارة 200 جزيرة ، ويبلغ طول شريطها الساحلي 700 كيلومتراً.

تقع إمارة أبو ظبي على ساحل الخليج العربي، وتشاطر حدودها مع سلطنة عُمان من الشرق، والمملكة العربية السعودية من الجنوب والغرب، ودبي من جهة الشمال الشرقي.

من أبرز الأماكن الطبيعية التي تمتاز بها أبوظبي صحراء الربع الخالي، فزوار هذا المكان المختلف التقطوا صوراً رائعة أظهرت جمال الصحراء وما بها من جِمال بجانب القليل من الأشجار، كما تظهر في الصور المجرة درب التبانة بشكل رائع ومختلف حيث يمكنك مشاهدة السماء بعيداً عن أنوار المدينة.

لكن كاميرات الزوار لقطت أيضاً مظاهر الحياة اليومية مثل زحمة السير في الشوارع الرئيسية والشروق في مختلف الأماكن، حتى أن البعض نشروا صوراً لهم قبل الهبوط من الطائرة.

وفقاً لبوابة إمارة ابوظبي، تزخر بالكثير من المزايا التي تقدمها لزوارها والمقيمين بها، بدءاً من معالمها الطبيعية والبيئية المتنوعة،   بالإضافة إلى توفير بيئة رحبة وصديقة للبيئة، وتعد من المناطق الأعلى من حيث معدلات دخل الفرد، والأدنى من حيث معدلات الجريمة في العالم.

يُعد جامع الشيخ زايد الكبير أحد أكبر المساجد في العالم ومن أضخم الأعمال المعمارية التي تمزج بين مختلف مدارس العمارة الإسلامية.

وبه عدد كبير من القباب تصل إلى 82 قبة، وأكثر من 1000 عمود، ويزين الجامع ثريات مطعّمة بذهب عيار 24 قيراطاً، وتغطّي أرضيته أكبر سجادة يدوية الصنع في العالم، كما تتدلّى في قاعة الصلاة الرئيسية واحدة من أكبر الثريات في العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه