;

ناسا تنشر صوراً قبل وبعد في الذكرى الـ25 لمحطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
ناسا تنشر صوراً قبل وبعد في الذكرى الـ25 لمحطة الفضاء الدولية

احتفلت ناسا بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لمحطة الفضاء الدولية، وهو برنامج يجمع أطقم الطيران الدولية، ومركبات الإطلاق المتعددة ومرافق التدريب والهندسة والتطوير، وشبكات الاتصالات، ومجتمع البحث العلمي الدولي.

واحتفل رائد الفضاء بوب كابانا، الذى ساعد فى إنشاء المحطة، وعمل في مركز القيادة الخلفي لمكوك الفضاء إنديفور لربط عقدة صنعتها الولايات المتحدة بوحدة روسية في مدار حول الأرض قبل خمسة وعشرين عامًا، في اتصال مع طاقم الرحلة الاستكشافية السبعين لمحطة الفضاء من مقر الوكالة بهذا الحدث.

وللاحتفال بهذه المناسبة، شاركت وكالة ناسا صورًا قبل وبعد لمحطة الفضاء الدولية وجاء في التعليق "كيف بدأت مقابل كيف أصبحت. يصادف اليوم الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للعمليات على محطة الفضاء الدولية. في 6 ديسمبر في عام 1998، تم ضم أول عنصرين للمحطة وحدتي يونتي وزاريا، في مدار أرضي منخفض".

وأضافت أنه منذ 2 نوفمبر 2000، عاش البشر وعملوا بشكل مستمر في المختبر المداري، حيث جمع أطقم الطيران الدولية لإجراء أكثر من 3300 بحث لصالح البشرية. لقد زار محطة الفضاء الدولية 273 شخصًا من 21 دولة يعملون معًا للتحضير للاستكشافات البشرية المستقبلية للسفر إلى القمر والمريخ وما بعدهما".

وفي الصورة الأولى التي تعود إلى أكثر من عقدين من الزمن، يمكن رؤية المحطة الفضائية في الفضاء. منظر للمحطة الفضائية حوالي عام 2000 في ظلام الفضاء. وهي تتكون من وحدتين أسطوانتين متصلتين عند نهايتيهما القصيرتين. وقالت ناسا أثناء وصف الصورة "الألواح الشمسية تمتد لأعلى ولأسفل من زاريا".

ونشرت الوكالة الأمريكية صورة للمحطة في 8 نوفمبر 2021. ، يمكن رؤية أربعة أزواج من المصفوفات الشمسية الذهبية على كل جانب، وثلاث مجموعات مختلفة من ألواح المبرد الرمادية الأكورديون للأعلى. ووفقا لوكالة ناسا، فإن حجم المركبة الفضائية بأكملها يقارب حجم ملعب كرة قدم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NASA (@nasa)

جدير بالذكر، أنه تمت الموافقة رسميًا على المحطة الفضائية من قبل الرئيس الأمريكي رونالد ريغان ووافق الكونجرس الأمريكي على الميزانية في عام 1984. تم تصميم المحطة بين عامي 1984 و1993. وكانت عناصر المحطة قيد الإنشاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا واليابان وأوروبا.

وكان من المقدر أن تعمل المحطة لمدة سبع سنوات أخرى على الأقل لكن تم تمديد العمر المتوقع لمحطة الفضاء الدولية عدة مرات. وبما أن العديد من العناصر تجاوزت الآن العمر الافتراضي المقصود لها في الأصل، يتم إجراء التحليلات بشكل دوري للتأكد من أن المحطة آمنة للسكن والتشغيل المستمرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه