;

من النجوم اللامعة إلى السير في الفضاء: هذه أفضل صور ناسا لعام 2019

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 ديسمبر 2019
من النجوم اللامعة إلى السير في الفضاء: هذه أفضل صور ناسا لعام 2019

ناسا تدعوك الآن للاطلاع على بعض الصور الجديدة المذهلة التي جمعتها في معرض صورة اليوم لعام 2020.

من سيلفي رواد الفضاء إلى الصواريخ والمجرات، نقدم لك في ألبوم الصور أعلاه مجموعة من أفضل الصور التي التقطت على متن محطة الفضاء الدولية، المختبر الذي يدور حول الأرض منذ عام 2000.

والعديد من رواد الفضاء جلبوا معهم كاميرات خلال تواجدهم في المحطة لالتقاط صور خاطفة من مسافة 250 ميلا فوق كوكبنا. وإضافة إلى حجرات نوم ومختبر فضاء وصالة ألعاب رياضية ومطبخ، فإن المحطة بها منصة مراقبة توفر منظرا خلابا.

وبحسب ما أوردت صحيفة The Sun  البريطانية، لا يحتكر رواد الفضاء وحدهم كل الفضل في التقاط هذه الصور، نظرا لأن بعض الصور الموجودة في الألبوم التقطها أشخاص على الأرض وتليسكوبات تبحث في ما وراء المجرة التي نعيش عليها.

ويتضمن الألبوم صورة لرائدة الفضاء كريستينا كوش تسير في الفضاء، وصورة أخرى توضح ذوبان البحيرات المُشكلة على مثلجة بيترمان بجرينلاند، وصورة مقربة لصخور ورمال في حفرة دانييلسون على كوكب المريخ.

كما التقطت صورة لكوكب المشترى مأخوذة بواسطة مركبة الفضاء جونو، وأخرى للنجوم في وسط المجرة المزدحمة لدينا درب التبانة.

كما رصدت صورة الذراع الآلي كندرام 2 الذي يظهر من جانب محطة الفضاء الدولية، وكذلك الأعاصير المدارية عبر نصف الكرة الغربي من الأرض في سبتمبر 2019، وعبور عطارد أمام الشمس 2019، وحرائق غابات كاليفورنيا من الفضاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه