;

رسائل و كلمات عن يوم العلم الإماراتي 2021: رمز الأصالة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
رسائل و كلمات عن يوم العلم الإماراتي 2021: رمز الأصالة

تحتفل دولة الإمارات في 3 نوفمبر من كل عام بيوم العلم الإماراتي، الذي هو يوم مميز ووطني في تاريخ الجميع.

كلمات عن يوم العلم الإماراتي

يوم العلم الإماراتي هو يوم من أيام الصمود، هو يوم تاريخي وطني مميز، يوم يرمز إلى التعاون وإلى التشارك والاتحاد المميز والعظيم الذي يعيشه الشعب الإماراتي فوق تراب الإمارات العربية المتحدة، دامت الإمارات بلادًا عظيمًا، ودام علمها مرفرفًا في سماء المجد والعزة والكرامة.

إنّ العلم الإماراتي بما فيه من ألوان البهجة والكبرياء والعظمة هو رمز الأصالة العربيّة الضاربة في جذور التاريخ، ويستحقّ أن يحتفى به في يوم خاص.

إنَّ الإمارات العربية المتحدة تتزين بالعلم الوطني الخاص بها في يوم العلم، إنَّها ترقص وتغني فرحًا بهذا اليوم وهذه المناسبة، وفرحًا بالانتماء لهذا العلم العظيم ولهذا البناء العظيم وهذا الوطن العظيم أيضًا، دامت الإمارات العربية المتحدة في الخير والاستقرار والأمن والسلام.

أجمل كلمات عن يوم العلم الإماراتي

إنّ لكلّ مواطن إماراتي كلّ الحق بأنت يفتخر بيوم العلم الإماراتيّ فهو يوم الانتماء لهذه البلاد العظيمة، التي تمثل نموذجًا مميزًا للوحدة العربيّة، لذلك فيحقّ لمواطني الامارات أن يحتفلوا ويغنوا في ذكرى هذا اليوم.

كم أعشق الإمارات وعلم الإمارات الذي نحتفل به اليوم ونعلم أطفالنا أن يكونوا له فداء طوال حياتهم.

أدام الله علم الإمارات مرفوعًا شامخًا لا يمسه سوء ولا يضره كيد معتدي بإذن الله.

يوم العلم الإماراتي يومٌ تجتمع فيه الآمال والأحلام والطموحات في جميع الإمارات لتطرّز عبارات الفرح والاعتزاز بهذه الراية التي تشمخ وترتفع في أجمل دولة.

كلمات قصيرة ومكتوبة عن يوم العلم الإماراتي

في يوم الاحتفال بالعلم الإماراتي، لا شيء يُبهج النفس أكثر من مشاهدة العلم الإماراتي يخفق فوق البنيان العالية والمصانع والمكاتب وكلّ مظاهر التطوّر التي تنعم بها الدولة.

عاش علم الإمارات مرفوعًا عاليًا خفاقًا لا تنتحي ساريته ولا يلين، وعاش الإمارات دولة حرّة أبيّة يحلم الجميع بأن يكونوا جزءًا منها وأن ينتسبوا وينتموا إليها.

تاريخ يوم العلم الإماراتي

كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اعتمد احتفالية يوم العلم منذ عام 2013، كما أن يوم 3 نوفمبر يتزامن أيضًا مع ذكرى الاحتفال بيوم تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مقاليد الحكم.

واختير علم الإمارات بتصميمه الحالي كعلم رسمي للبلاد في عام 1971، حيث صممه محمد عبدالله المعينة، وذلك خلال مسابقة رسمية أقامها الديوان الأميري في أبوظبي قبل حوالي شهرين من إعلان الاتحاد.

ألوان العلم الإماراتي

وعن أسباب اختيار ألوان العلم، قال مُصمم العلم الإماراتي أنه استوحاها من بيت شعر للشاعر صفي الدين الحلي: "بيض صنائعنا، خضر مرابعنا، سود وقائعنا، حمر مواضينا".

اللون الأحمر
يعني اللون الأحمر في علم الإمارات الصلابة والشجاعة والقوة والشجاعة. وهناك تفسير أخر للشريط الأحمر الرأسي على أنه ربط جميع المعاني الأخرى معًا في الوحدة.

اللون الأخضر
يعني اللون الأخضر السعادة والأمل والحب والتفاؤل ويمكن أن يرمز أيضًا إلى ازدهار البلاد.
اللون الأبيض
المتعارف عليه اللون الأبيض معناه السلام والصدق. الأبيض هو أنقى الألوان ويفسره البعض على أنه رمز للنظافة.

اللون الأسود
خلافا للاعتقاد الشائع حول ماهية اللون الأسود في الإمارات فإن الشريط الأسود لا يمثل النفط. إنه يمثل هزيمة الأعداء ، وكذلك قوة العقل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه