;

زلزال تركيا: هزة ارتدادية تسبب الذعر بين فرق الإنقاذ في أنطاكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
زلزال تركيا: هزة ارتدادية تسبب الذعر بين فرق الإنقاذ في أنطاكية

بعد مرور أسبوع على وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، يوم الاثنين الماضي، لا تزال بعض الهزات الارتدادية تتوالى في البلاد.

وثق مقطع فيديو، لحظات من الذعر،  بسبب هزة الارتدادية في المنطقة. بين عناصر فرق الإغاثة الأمريكية والفرنسية أثناء محاولتهم انتشال ثلاثة أشخاص، يعتقد أنهم أحياء، من أحد المباني المدمرة، في منطقة أنطاكية التركية.

وأظهر مقطع الفيديو، رجال الإغاثة وهم يقفزون واحداً تلو الآخر من نافذة إحدى البنايات إلى الخارج خوفاً من الانهيارات نتيجة الهزة الارتدادية، فيما أثرت الهزات الارتدادية التي تبعت الزلزال الأول والثاني، الذي ضرب البلاد، سلبًا على عمليات البحث والإنقاذ في المباني المنهارة أو في مناطق الركام، حيث كانت تتوقف العمليات لفترة.

وبعد استراحة قصيرة ومرور الهزة الارتدادية، استأنف الفريقان الفرنسي والأميركي، الحفر في المبنى المنهار، وفق ما نقلته وكالة الأناضول. هذا في الوقت يعمل أكثر من 233 ألفا من أفراد البحث والإنقاذ في الميدان، وفقا لإدارة الكوارث التركية.



كان قد ضرب زلازلان، تركيا وسوريا في اليوم السادس من الشهر الجاري، مخلفين أكثر من 35 ألف قتيل في البلدين فيما لا تزال فرق الإنقاذ تعمل باستمرار على أمل وجود ناجين تحت الأنقاض، وسط توقعات بارتفاع عدد القتلى مع مرور الوقت.

ويعد زلزال تركيا وسوريا المدمر، هو سادس أسوأ الكوارث الطبيعية في هذا القرن، فهو يأتي بعد زلزال باكستان الذي ضرب البلاد عام 2005 وقتل ما لا يقل عن 73000 شخص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه