;

تداعيات زلزال تركيا.. فريق غازي عنتاب ينسحب من دوري كرة القدم

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
تداعيات زلزال تركيا.. فريق غازي عنتاب ينسحب من دوري كرة القدم

لا تزال التداعيات في المجال الرياضي التركي تتوالى إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وأودى بحياة ما يقرب من 30 ألف شخص، حتى الآن، مستمرة، حيث يتوالى انسحاب الفرق من بطولة الدوري التركي.

وفي التفاصيل، أعلن نادي غازي عنتاب التركي، انسحابه من منافسات الدوري المحلي، بشكل رسمي، في أعقاب أحداث الزلزال.

وشهدت تركيا الأسبوع الماضي، هزة أرضية كبيرة ضربت البلاد، وأسفرت عن تدمير الكثير من المباني والمنشآت إلى جانب مقتل الآلاف من الضحايا.

وكانت غازي عنتاب من بين المدن المتضررة.

وقال نادي غازي عنتاب، في بيان رسمي أصدره عبر موقعه الإلكتروني، إنه انسحب من منافسات الدوري التركي.

وجاء بيان النادي كالتالي: "لا يبدو أنه من الممكن لنادينا مواصلة أنشطته الرياضية في ظل كل هذه الظروف الصعبة، بالقرار الذي اتخذه مجلس إدارتنا، قرر نادي غازي عنتاب لكرة القدم الانسحاب من منافسات الدوري التركي وكأس تركيا في موسم 2022-2023".

الجدير بالذكر أن غازي عنتاب ليس النادي الأول الذي يعلن انسحابه بشكل رسمي من منافسات الدوري التركي، حيث سبقه كل من مالاتيا سبور وأضنة سبور إلى جانب هاتاي سبور.

قلعة غازي عنتاب

يذكر أن زلزال تركيا دمر قلعة غازي عنتاب التاريخية والتي تعد من أقدم المعالم السياحية في تركيا، فهي أول قلعة تم بناؤها من قبل الإمبراطورية الحيثية.

وكان الهدف من بناء قلعة غازي عنتاب، لتكون نقطة أو مكاناً لمراقبة الأعداء، حيث كانت في هذا التوقيت مكان هام للغاية على قمة تل عنتاب، في القرن الثاني والثالث بعد الميلاد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه