;

تقارير: دياز لن يعود للهلال مجددا.. والزعيم يفاضل بين تيتي وإنريكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
تقارير: دياز لن يعود للهلال مجددا.. والزعيم يفاضل بين تيتي وإنريكي

يبدو أن الأرجنتيني رامون دياز لن يعود مجددا إلى تدريب نادي الهلال السعودي، بعد أن سمحت له إدارة النادي بالرحيل إلى بلاده، قبل 5 مباريات على نهاية دوري "روشن" السعودي.

إدارة "الزعيم" كانت قد أصدرت بيانا، الأحد، قالت فيه إن السماح لدياز بالمغادرة إلى موطنه جاءت بناء على طلبه، بعد تعرض عدد من أفراد أسرته لحادث مروري، نتج عنه حالة وفاة وإصابتين، وفق البيان.

وقرر النادي أن يتولي إيميليانو دياز، المدرب المساعد ونجل المدير الفني الأرجنتيني، مسؤولية قيادة الفريق حتى نهاية الدوري.

ويعني قرار الهلال السعودي بالسماح بمغادرة دياز أن الفريق لم يعد لديه أي أمل في تحقيق بطولة دوري روشن للمحترفين هذا الموسم، وفق متابعين.

بدورها، قالت صحيفة "الرياضية" السعودية إن دياز لن يعود مجددا إلى تدريب الهلال.

في نفس الإطار، تحدثت تقارير أخرى عن أن إدارة "الزعيم" تفاضل حاليا بين عدد من المدربين لخلافة رامون دياز، أبرزهم تيتي مدرب منتخب البرازيل السابق ولويس إنريكي المدير الفني السابق لبرشلونة ومنتخب إسبانيا، لكي يتولى أحدهما المسؤولية.

وقاد تيتي منتخب البرازيل للفوز بكوبا أمريكا 2019 والتأهل لنهائي نسخة 2021 مع التواجد في ربع نهائي نسختي كأس العالم 2018 و2022.

من جانبه، حقق إنريكي عدة ألقاب مع برشلونة أبرزها دوري أبطال أوروبا 2015، وقاد إسبانيا في 2021 لنهائي دوري الأمم الأوروبية ونصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

ويحتل الهلال الآن المركز الرابع في ترتيب فرق الدوري السعودي برصيد 49 نقطة وبفارق 13 نقطة عن الاتحاد المتصدر.

يذكر أن الموسم الحالي شهد تأهل الهلال مع دياز لنهائي دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية والتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين.

يذكر أن الهلال حقق، قبل يومين، لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على فريق الوحدة بضربات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله، في المباراة النهائية من البطولة، والتي أقيمت، الجمعة الماضي، على استاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وحقق الهلال اللقب التاسع في تاريخه ليعادل رقم الاتحاد، بعدما فاز باللقب أعوام 1961 و1964 و1980 و1982 و1984 و1989 و2014 و2017 و2020 ويعوض خسارة اللقب النسخة الماضية أمام الفيحاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه