;

اكتشاف أصوات تحت الماء أثناء البحث عن غواصة تيتان المفقودة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
اكتشاف أصوات تحت الماء أثناء البحث عن غواصة تيتان المفقودة

صرح خفر السواحل الأمريكي اليوم الأربعاء، إن عمال الإنقاذ اكتشفوا أصوات تحت الماء بالقرب من موقع اختفاء الغواصة تيتان، التي فقدت وعلى متنها خمسة أشخاص، في شمال المحيط الأطلسي.

وقالت دائرة خفر السواحل الأمريكية على صفحتها الرسمية على موقع تويتر "اكتشفت طائرة كندية P-3 أصوات تحت الماء في منطقة البحث. ونتيجة لذلك، تم نقل عمليات ROV (مركبة تعمل عن بعد) في محاولة لاستكشاف مصدر الصوت".

وقال الفرع العسكري إن عمليات البحث التي قامت بها المركبة "أسفرت عن نتائج سلبية لكنها مستمرة"، مضيفًا أنه تمت مشاركة البيانات من الطائرة الكندية مع خبراء البحرية الأمريكية لتحديد خطط البحث المستقبلية.

هذا الإعلان هو أكثر العلامات المشجعة حتى الآن على أن السياح الذين كانوا في طريقهم يوم الأحد لزيارة حطام تيتانيك في غواصة بطول 6.5 متر ربما لا يزالون على قيد الحياة، حيث تتسابق فرق الإنقاذ للوصول إليهم قبل نفاذ الأكسجين داخل الغواصة.

تجوب سفن وطائرات خفر السواحل الأمريكية والكندية 20000 كيلومتر مربع من المحيط في محاولة للعثور على الغواصة المفقودة.

قبل فترة وجيزة من تغريدة خفر السواحل، نقلت مجلة رولينج ستون رسالة تقول إن طائرة كندية تشارك في البحث "تسمع أصوات ضجيج في المنطقة كل 30 دقيقة".

كانت الغواصة، المسماة تيتان، تحمل ثلاثة ركاب يدفعون رسومًا لهذه الرحلة وهم: الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ ورجل الأعمال الباكستاني شاهزادا داود وابنه سليمان. كما يوجد على متنها الرئيس التنفيذي لشركة OceanGate Expeditions ستوكتون راش ومشغل الغواصات الفرنسي بول هنري نارجوليه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه