;

برشلونة إلى اليوروباليج مجددا.. سخرية وحزن بتويتر على تراجع الكتالوني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
برشلونة إلى اليوروباليج مجددا.. سخرية وحزن بتويتر على تراجع الكتالوني

تصدر برشلونة الإسباني قائمة الأعلى تداولا في "تويتر"، مساء اليوم الأربعاء، بعد فشله فى التأهل إلى الأدوار الإقصائية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، للموسم الثانى على التوالى، بعد الفوز العريض الذى حققه منافسه المباشر فى المجموعة الثالثة، فريق إنتر ميلان الإيطالي على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات.

وتأهل برشلونة إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وتعد هذه المرة الأولى التي يفشل فيها برشلونة في تخطي دور المجموعات بدوري الأبطال، في موسمين متتاليين منذ 1997-98 و1998 -99.

وتأهل بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي عن المجموعة الثالثة، لدور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا، برصيد 12 نقطة و10 نقاط على التوالى، بينما سيلعب برشلونة فى الدوري الأوروبي بداية من دور خروج المغلوب، بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط، قبل مواجهة بايرن ميونخ.

وكان البارسا قد فشل أيضا فى الموسم الماضى تخطى مرحلة المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث فى مجموعته، وتحول للعب فى الدوري الأوروبي، وخسر فى نصف النهائي أمام إينتراخت فرانكفورت الألماني.

ولم ينجح الفريق الكتالونى فى تخطى مرحلة مجموعات دورى الأبطال، منذ رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، فى صفقة انتقال حر إلى باريس سان جيرمان الفرنسي فى صيف عام 2021.

برشلونة مع 7 أندية أخرى ستغادر دوري الأبطال باحتلالها المركز الثالث، سيلعبون في دور خروج المغلوب (ما قبل دور الـ 16 في بطولة اليوروبا ليج).

وتواجه الأندية أصحاب المركز الثالث في دوري الأبطال، نظيرتها الوصيفة في الدوري الأوروبي بشرط عدم تصادم ناديين من دولة واحدة.

وتقام قرعة هذا الدور يوم 7 نوفمبر المقبل،

وبعد ذلك، يتأهل الفائزون من هذه المواجهات إلى دور الـ16 حيث يلاقون فيه الأندية الثمانية أصحاب الصدارة في دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

سيلعب برشلونة أول مباراة في بطولة الدوري الأوروبي (دور خروج المغلوب) خلال شهر فبراير 2023 ولم يتم تحديد اليوم حتى الآن.

وستقام مباراة العودة لنفس الدور خلال نفس الشهر، إذ يتم لاحقا تحديد المواعيد والملاعب.

يذكر أن برشلونة كان قد تحول إلى الدوري الأوروبي في النسخة الماضية، وخرج من الدور ربع النهائي أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وعبر مواقع التواصل، تنوعت ردود الأفعال بين السخرية والأسى على فريق كان ملء السمع والبصر، قبل أن يواصل الانحدار منذ سنوات قليلة.