;

مان يونايتد يفاضل بين عرض قطري وإنجليزي لشرائه.. ورقم قياسي متوقع

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
مان يونايتد يفاضل بين عرض قطري وإنجليزي لشرائه.. ورقم قياسي متوقع

يعكف ملاك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي حاليا على المفاضلة بين عرضين ضخمين لشراء النادي، أحدهما قطري والآخر إنجليزي، في صفقة مرتقبة قد تحطم أرقاما قياسية في هذا النوع من عمليات الاستحواذ.

ويطمح ملاك النادي في إجراء عملية بيع قياسية بمقابل قد يصل إلى 8 مليارات دولار.

وأفادت تقارير أن الملياردير البريطاني جيم راتكليف يعتزم عرض أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني (6.12 مليار دولار) ، فيما تحدثت تقارير أخرى أن العرض القطري الذي يقدمه الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي يصل إلي 5.5 مليار دولار.

راتكليف هو واحد من أغنى الناس في بريطانيا وكان من مشجعي يونايتد منذ الطفولة، ومن المقرر أيضًا أن يقدم الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني عرضًا جديدًا ويبدو أنه المنافس الرئيسي لراتكليف في معركة شراء العملاق الإنجليزي.

 وبحسب وكالة "بلومبرج" فإن الطرفين الساعيين لشراء نادي مانشستر يونايتد، سوف يرسلان عروضا محسنة قبل التاسعة من مساء الأربعاء بتوقيت جرينيتش.

ويعد مانشستر يونايتد، الذي عرضه ملاكه من عائلة "الجلايزرز" الأمريكية للبيع قبل فترة، واحدا من أغنى الأندية في عالم الرياضة وأحد أنجح الأندية في تاريخ كرة القدم.

ومن المتوقع أن تحطم صفقة الاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق، الأرقام القياسية لأكبر عملية بيع للأندية الرياضية، مقابل نحو 6.4 مليارات دولار وفق تقديرات الخبراء، بينما يسعى "الجلايزرز"، إلى تقييم يصل إلى ثمانية مليارات دولار.

إريكسن يقترب من العودة

في سياق متصل، كشفت تقارير أن الدنماركي كريستيان إريكسن من العودة لصفوف مانشستر يونايتد بعد تعافيه من الإصابة.

ونشر اللاعب ثلاث صور مختلفة له، الأولى كانت وقت وجود الجبيرة في قدمه ثم بعد التخلص منها وأخيرا بحذاء لعب كرة القدم في إشارة لقرب عودته.

وتعرض كريستيان إريكسن للإصابة في نهاية يناير الماضي خلال مباراة ريدينج في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأعلن بعدها مانشستر يونايتد غياب اللاعب حتى نهاية إبريل أو بداية مايو.

ولكن تين هاج قال في تصريحات لموقع النادي قبل أيام قليلة: "سيعود إريكسن في الشهر القادم. إنه يحرز تقدما كبيرا في برنامجه التأهيلي".

وأضاف "الأمور تسير بشكل جيد للغاية، وسنرى كيف ستتطور حالته في الأسابيع القليلة المقبلة".

وانضم متوسط الميدان الدنماركي إلى يونايتد الصيف الماضي قادما من برنتفورد.

وشارك صاحب الـ30 عاما الموسم الحالي مع مانشستر يونايتد في 31 مباراة، نجح خلالها في تسجل هدفين وصناعة 9 آخرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه