;

بعد الفوز بالدوري.. الهلال السعودي يجدد لمدربه رامون دياز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
بعد الفوز بالدوري.. الهلال السعودي يجدد لمدربه رامون دياز

أعلن نادي الهلال تجديد عقد المدرب الأرجنتيني رامون دياز على رأس الجهاز الفني للنادي، وذلك لمدة موسم إضافي حتى عام 2023.

وكان "دياز" البالغ من العمر 62 عاماً، استلم منصب المدير الفني في نادي الهلال خلال شهر فبراير الماضي، خلفاً للمدرب السابق ليوناردو جارديم، وقاد الفريق إلى الاحتفاظ ببطولة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للمرة الثالثة على التوالي.

ونجح دياز بقيادة الهلال إلى تجاوز دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، في نسختها الحالية، إلّا أنّه أخفق في قيادة الزعيم الهلالي للتتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ خسر الفريق المباراة النهائية من أمام الفيحاء.

ونشر نادي الهلال عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مقطع فيديو تحت عنوان "القصة مستمرة"، أوضح فيه مسيرة المدرب التي قاد من خلالها الفريق إلى التتويج بلقب الدوري السعودي.

وكان الهلال يتأخر بفارق 16 نقطة عن الاتحاد متصدر الدوري، قبل أن يحقق عودة تاريخية شهدت الفوز في 12 مباراة مقابل خسارة واحدة فقط كانت أمام نادي الفيحاء.

وفاز الهلال بلقب الدوري السعودي للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة عشرة في تاريخه، بعدما حقق أفضل عودة في تاريخ الدوري.

كما قاد المدرب الأرجنتيني فريق الهلال إلى التأهل لدور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2022، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من ست مباريات، حيث حقق أربع انتصارات مقابل تعادل واحد وخسارة واحدة.

وسبق لدياز وأن أشرف على تدريب الزعيم الهلالي، خلال فترة أكتوبر/ تشرين الأول 2016 حتّى فبراير/ شباط عام 2018.

ونجح المدرب الأرجنتيني في الوصول مع الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا، نسخة 2017، إلا أنّه خسر اللقب أمام نادي أوراوا الياباني.

وتوّج الزعيم الهلالي تحت إشراف رامون دياز بلقب الدوري السعودي وكأس الملك في موسم 2017/2016.

واستطاع دياز أن يجعل الهلال في المركز الـ 28 على مستوى العالم، ضمن إحصائيات الاتحاد الدولي عام 2017، وتصدر حينها سلم ترتيت الفرق آسيوياً وعربياً.

يشار إلى أن إقالة رامون دياز السابقة من منصب المدير الفني مع الهلال جاءت بعد خسارة الفريق من الاستقلال الإيراني، بهدف نظيف، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا 2018.

وأعرب عدد من جماهير ومحبي الهلال عن فرحتهم بهذا الخبر، حيث يحتل رامون دياز مكانة مميزة في قلوبهم، بسبب مسيرته الرائعة مع "الزعيم".

وكانت البشريات قد توالت على جماهير الهلال خلال الأسابيع الماضية، كان أولها في أوائل يونيو الماضي حينما أعلن "الزعيم" تجديد عقد مدافعه الكوري الجنوبي جانج هيون سو، وذلك لمدة عام، بعدما رفض الأخير الانتقال إلى ادي أولسان الكوري الجنوبي.

وكانت أنباء قد ترددت عن نية المدافع المحبوب من جماهير الهلال الرحيل، بسبب رغبة أسرته في ذلك.

وفي 20 يونيو، كشف النقاب عن تمسك النيجيري أوديون إيجالو، هداف الهلال والدوري السعودي، بنادي "الزعيم"، حيث رفض عرضا من بشكتاش التركي للتعاقد معه خلال الموسم المقبل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه