;

الهلال السعودي يعود من رحم الخسارة ويحرز لقب كأس خادم الحرمين بأعجوبة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مايو 2023
الهلال السعودي يعود من رحم الخسارة ويحرز لقب كأس خادم الحرمين بأعجوبة

أحرز فريق الهلال السعودي لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على فريق الوحدة بضربات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله، في المباراة النهائية من البطولة، والتي أقيمت، الجمعة، على استاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وحقق الهلال اللقب التاسع في تاريخه ليعادل رقم الاتحاد، بعدما فاز باللقب أعوام 1961 و1964 و1980 و1982 و1984 و1989 و2014 و2017 و2020 ويعوض خسارة اللقب النسخة الماضية أمام الفيحاء.

بدأ الوحدة اللقاء بشكل قوي وكان الأكثر تهديدًا لمرمى الهلال، في ظل رغبته تحقيق الفوز في اللقاء والفوز باللقب الثالث في تاريخه من كأس خادم الحرمين الشريفين وإعادة اللقب لقلعة الفرسان.

واستطاع الوحدة في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 35 بعد تصويبة من خارج المنطقة عبر عبدالكريم يودا، خدع بها حارس الهلال ووضعا في الزاوية الضيقة مسجلًا هدف التقدم.

الهلال بدأ في الدخول في  أجواء المباراة، وحرم القائم الأيسر لمرمى الوحدة فريق الهلال من التعادل في الدقيقة 44 بعد التصدي لتصويبة ميشيل دي أوليفرا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف نظيف.

وسجل الهلال هدفًا في الدقيقة 72 عبر علي هادي آل بليهي، وذلك بداعي التسلل وهو القرار الذي أقره تقنية الفيديو، ليستمر تقدم الوحدة بهدف دون رد مع اشتعال المدرجات.

كثف الهلال من هجمات من أجل تعديل النتيجة إلا أن دفاعات الوحدة وحارس مرماه منير الكجوي، حرم الهلال من تسجيل هدف التعادل بشكل مبكر، وسط محاولات الوحدة من تسجيل هدفًا ثانيًا.

وخطف الهلال التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عبر علي هادي آل بليهي بعد تلقيه كرة عرضية وضعها في المرمى وسط غفلة من دفاعات الوحدة التي كانت تتهيأ للاحتفال بالتتويج باللقب، ليلجأ بالمباراة إلى الأشواط الإضافية.

وأهدر مصعب الجوير، لاعب الهلال، فرصة إضافة هدف ثاني للفريق، وذلك بعد أن أهدر ضربة جزاء احتسبت للفريق في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول بعدما وضعها بجوار القائم الأيسر.

ووصلت الأمور إلى ركلات الترجيح، حيث حسمها الهلال بنيتجة 7-6 ليتوج باللقب وسط فرحة أنصاره.