;

زيدان مجددا.. قائد ريال مدريد السابق يطالب بالفرنسي مدربا بعد أنشيلوتي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
زيدان مجددا.. قائد ريال مدريد السابق يطالب بالفرنسي مدربا بعد أنشيلوتي

لا تزال إدارة نادي ريال مدريد الإسباني تعكف على البحث عن خليفة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق، والذي ينتهي عقده في يونيو 2024، وسط مطالبات من رموز الفريق السابقين بإعادة التعاقد مع الفرنسي المخضرم زين الدين زيدان، والذي حقق حقبة ذهبية مع الفريق الملكي كمدرب، بعد فترة ميزة قضاها كلاعب.

قائد ريال مدريد السابق، الإسباني  خوسيه ماريا جوتي، اعتبر أن زيدان سيكون الأنسب لتدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

وقال جوتي في تصريحات خلال برنامج "الشيرينجيتو" الإسباني الشهير: "في رأيي، زيدان، هو أفضل مدرب ممكن لريال مدريد، الأرقام تقول ذلك وبعض العوامل الأخرى أيضًا".

وعندما سُئل عما إذا كان الأفضل عودة مورينيو أو زيدان، قال القائد الإسباني السابق: "أود أن أرى زيدان مرة أخرى في ريال مدريد"، قبل أن يضيف: "مع مورينيو، كانت هناك أوقات أشعر فيها بالملل من مشاهدة مباريات ريال مدريد، هذا هو الواقع مورينيو ليس المدرب المناسب لريال مدريد، أنا أتساءل لماذا لا يقضي زيدان فترة ثالثة مع الفريق؟ هناك مدربون يمكنهم البقاء فترة طويلة وخوض عدة مراحل في مدريد، لأنهم المدربون المثاليون".

ولا يتولّى زيدان تدريب أيّ نادٍ في الوقت الحالي، منذ مغادرته الميرينجي في مايو 2021؛ إذ كان يأمل تدريب منتخب فرنسا، لكن الاتحاد الفرنسي جدد الثقة في مواطنه ديدييه ديشامب.

وسبق أن درب زيدان الفريق الملكي في ولايتين مختلفتين، وحقق معه دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية.

وأواخر نوفمبر الماضي، كشف برنامج "الشيرنجيتو" الإسباني أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز تحدث مع زيدان وقال له إن أبواب النادي ستظل مفتوحة لعودته إلى سنتياجو برنابيو،

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه