;

تقارير: النصر السعودي قطع شوطا كبيرا لجلب حكيم زياش من تشيلسي

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يونيو 2023
تقارير: النصر السعودي قطع شوطا كبيرا لجلب حكيم زياش من تشيلسي

هل يتزامل حكيم زياش وكريستيانو رونالدو؟.. بهذا التساؤل تحدث موقع "فوت ميركاتو" عن مفاوضات بدأت بين نادي النصر السعودي والنجم المغربي حكيم زياش، لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي.

وأوضح التقرير أن زياش مهتم بالانضمام للنصر السعودي، لا سيما وأن الأخير يضم النجم العالمي، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأوضح الموقع أن النجم المغربي منفتح على مغادرة الملاعب الأوروبية في ظل العرض المالي الضخم، الذي وصله من دوري "روشن" السعودي.

وينتهي عقد زياش مع تشيلسي صيف 2025، وكان قريباً من الانضمام إلى باريس سان جيرمان شهر يناير الماضي.

وكان سان جيرمان الفرنسي حاول بقوة ضم حكيم زياش في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن الصفقة فشلت في اللحظات الأخيرة، إذ لم ترسل إدارة تشيلسي الإنجليزي الوثائق المطلوبة منها في الموعد المحدد.

وعانى لاعب المنتخب المغربي من موسم صعب في صفوف "البلوز" مع جميع المدربين الذين تولوا الفريق وهم توماس توخيل وجراهام بوتر وفرانك لامبارد، حيث عانى من الجلوس على دكة البدلاء، كما عاش أيام عصيبة مع المدرب السابق لأسود الأطلس مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش.

واستعاد زياش مستواه في كأس العالم قطر 2022 مع المدرب الوطني وليد الركراكي، وساهم في وصول "أسود الأطلس" لنصف النهائي.

وفي أوائل مايو الماضي، قال الصحفي الإيطالي رودي جاليت، الخبير في انتقالات اللاعبين، إن ناد سعودي (لم يذكره) قدم عرضا مغريا لحكيم زياش، بدعم من وزارة الرياضة بالمملكة، معتبرا أن العرض السخي يهدد مساعي باريس سان جيرمان لضم النجم المغربي.

وأشار جاليت إلى أن اللاعب المغربي، الذي تابعه باريس سان جيرمان وأندية أخرى مثل نابولي وميلان الإيطاليين، يريد الرحيل عن تشيلسي في نهاية الموسم الجاري 2022-2023.

وتولي العربية السعودية اهتماما كبيرا لاستقطاب النجوم العالميين إلى دوري "روشن" للمحترفين ليمنحوا البطولة إشعاعا كبيرا.

وكانت أبرز صفقة من هذا النوع، حتى الآن هي انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر، نهاية العام الماضي، وتعاقد نادي الاتحاد مع النجم الفرنسي كريم بنزيما، قبل أيام.

من ناحية أخرى، لا يزال نادي الهلال يحاول التعاقد مع صقة ثقيلة، بعد فشل جلب الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتتعدد تقارير أخرى عن عروض سعودية مغرية لنجوم آخرين،  مثل لوكا مودريتش، ونيمار دا سيلفا، وألفريد زاها، وغيرهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه