;

تقارير: المدافع جون بروكس في الرياض للانضمام للنصر السعودي

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022
تقارير: المدافع جون بروكس في الرياض للانضمام للنصر السعودي

كشفت تقارير إعلامية، أن المدافع جون بروكس لاعب نادي هيرتا برلين الألماني، قد وصل قبل ساعات إلى مقر نادي النصر؛ حيث تم التوقيع مع النادي للموسم الجديد.

وقال الإعلامي "جورج جاك" الذي يعمل في "exess live": تم توقيع عقد بين الطرفين حتى عام 2025، ولم يتبقَّ غير الإعلان الرسمي؛ معلقًا: مبروك لجمهور نادي النصر.

وذكرت تقارير سابقة أن إدارة النصر قدّمت عرضًا بقيمة 3 ملايين دولار عن الموسم الواحد للاعب؛ من أجل الانضمام للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وعقد النصر خلال فترة الانتقالات الجارية، العديد من الصفقات فتعاقد مع المدرب رودي جارسيا، وأيضًا مع الحارس ديفيد أوسبينا، بالإضافة لضم المدافع جيسلان كونان، ولاعب الوسط البرازيلي لويس جوستافو.

معلومات عن نادي النصر:

من أشهرِ الأنديةِ السعوديةِ لكرةِ القدمِ وأقدمِها، وله جماهيريةٌ كبيرةٌ في البلادِ، تأسسَ نادي النصرِ في 24 أكتوبر 1955، في مدينةِ الرياضِ؛ حيثُ قامَ الإخوانِ زيد وحسين الجبعاءُ بتأسيسِهِ وفي البدايةِ أطلقا عليهِ اسمَ الوثبةِ.

وفي عامِ 1960، تم تسجيلُ النادي رسميًّا في الرئاسةِ العامةِ لرعايةِ الشبابِ. وأصبحَ الأميرُ عبدالرحمن بن سعودٍ رئيسًا للنصرِ

بدأَ النصرُ في دوريِّ الدرجةِ الثانيةِ السعوديِّ. وتأهلَ النصرُ إلى الدرجةِ الأولى في 1963.

فترةُ السبعيناتِ والثمانيناتِ كانتِ العصرَ الذهبيَّ للفريقِ، ففي عامِ 1973، فازَ بكأسِ وليِّ العهدِ وفازَ بها للموسمِ الثاني على التوالي، الذي كانَ بهِ أولُ ثلاثيةٍ للفريقِ بفوزِهِ بالدوريِّ السعوديِّ وكأسِ الملكِ لأولِ مرةً في تاريخِهِ.

أمّا في التسعيناتِ فقدْ بدأَ طريقَهُ القاريَّ بمشاركتِهِ في كأسِ الكؤوسِ الآسيويةِ ولكنَّهُ خسرَ النهائيَّ وكانَ في المركزِ الثاني، وذلكَ في عامِ 1991، وكانَ نفسُ الشيءِ في عامِ 1995 في دوريِّ أبطالِ آسيا بالوصولِ للمركزِ الثاني أيضًا.

ولكنْ حدثتِ المفاجأةُ في عامِ 1997 عندما فازَ ببطولةِ كأسِ الكؤوسِ الآسيويةِ

وفي العامِ التالي، فازَ بكأسِ السوبرِ الآسيويِّ

أيضا يحسب له الفوزُ بكأسِ الخليجِ للأنديةِ لعامينِ متتالينِ عامَ 1996 و1997.

أمّا في بدايةِ الألفيناتِ فكانتْ أبرزُ إنجازاتِ نادي النصرِ هوَ التأهُّلُ إلى مونديالِ كأسِ العالمِ للأنديةِ كأولِ فريقٍ آسيويِّ بعد َتحقيقِهِ كأسَ السوبرِ الآسيويِّ 1998 ووصلَ للمركزِ الثالثِ في عامِ 2000.

بعدَ هذهِ الانتصاراتِ انتكسَ النادي لعدةِ سنواتٍ وكادَ أن يهبطَ لدوريِّ الدرجةِ الثانيةِ.

وقدْ نهضَ الفريقُ مرةً أخرى في موسمِ (2013-2014) بالفوزِ بثنائيةِ الدوريِّ وكأسِ وليِّ العهدِ وتأهلَ الفريقُ لدوريِّ أبطالِ آسيا عامَ 2015.

وآخِرُ دوريٍّ فازَ بهِ الفريقُ عامَ 2019.

ديربي الرياض

ديربي السعوديةِ أو كما يعرفُ باسمِ ديربي الرياضِ أو العاصمةِ هو ديربي كرةِ قدمٍ بينَ فريقينِ من مدينةِ الرياضِ بينَ نادي النصرِ ونادي الهلالِ، يقامُ الديربي ضمنَ منافساتِ الدوريِّ السعوديِّ الممتازِ، وفي بعضِ الأحيانِ ضمنَ بطولاتٍ أخرى مثلَ كأسِ الملكِ وكأسِ وليِّ العهدِ وكأسِ السوبرِ

ملعبُ الفريقِ

استادُ الملكِ فهدٍ الدوليُّ وسعتُهُ سبعةٌ وستونَ ألفَ متفرجٍ

ألقابُ الفريقِ

العالميُّ

القاريُّ

فارسُ نجدٍ

الشمسُ

شعارُ الفريقِ

يتكونُ منَ اللونِ الأصفرِ والأزرقِ عبارةٌ عن دائرةٍ بها خريطةُ الجزيرةِ العربيةِ بألوانِهِ الصفراءِ والزرقاءِ. حيثُ يمثلُ اللونُ الأصفرُ رمالَ الجزيرةِ العربيةِ والأزرقُ بحرَ العربِ والخليجَ العربيَّ والبحرَ الأحمرَ المحيطةَ بشبهِ الجزيرةِ العربيةِ ثمَّ في أعلى الشعارِ تاجٌ ملكيّ

زِيُّ الفريقِ

القميصُ باللونِ الأصفرِ وعلى أطرافِهِ حدٌّ أزرقُ وشورتٌّ أصفرُ بحدٍّ أزرقَ في آخرِهِ

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه