;

تقارير: الإيطالي جاتوزو يقترب من التدريب في الدوري السعودي

  • تاريخ النشر: السبت، 24 يونيو 2023
تقارير: الإيطالي جاتوزو يقترب من التدريب في الدوري السعودي

يقترب المدرب الإيطالي جاتوزو، مدرب فالنسيا الإسباني من التدريب في دوري "روشن" السعودي، وفقا للصحفي جيانلوكا دي مارزيو.

وقال دي مارزيو" إن هناك عدة أندية سعودية تتنافس للتعاقد مع جاتوزو بالموسم الجديد، حيث سيقرر المدرب الفريق الذي سيدربه خلال الساعات القليلة القادمة .

وكانت قد ذكرت تقارير صحفية أن جاتوزو البالغ من العمر 45 عامًا، والذي لم يدرب أي فريق منذ رحيله عن فالنسيا منتصف الموسم الماضي رفض مؤخراً عرضاً لتدريب فيرونا .

وسبق للمدرب الإيطالي تدريب العديد من الأندية أبرزها: باليرمو، ميلان، نابولي، فيورنتينا.

وتسعى أندية دورى روشن السعودي عن التعاقد مع مدربين عالميين، لتدعيم صفوفها قبل بدء الموسم الجديد، وخاصة في ظل دعم وزارة الرياضة السعودية للأندية.

النصر وزيدان

وأواخر مايو الماضي، قالت تقارير أجنبية، إن المدرب والنجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان رفض بشكل رسمي عرضا مغريا لتدريب فريق النصر السعودي، تبلغ قيمته 150 مليون يورو لمدة عامين.

ووفقا لما ذكره موقع سانتي أونا (FootMercato)، حينها، إن النصر جدد تواصله مع زين الدين زيدان لمحاولة إقناعه بقبول العرض الكبير وتدريب الفريق، خلفا لمواطنه رودي جارسيا، والذي تمت إقالته في أبريل الماضي.

وبحسب الموقع، فإن النصر عرض على زيدان تولي تدريبه بعقد مدته عامين بداية من الصيف المقبل، مقابل 150 مليون يورو.

وكان زيدان على موعد مع لقب أغلى مدرب في تاريخ كرة القدم، لو وافق على العرض السعودي المغري.

لكن المدرب الفرنسي المخضرم رفض عرض النصر، بحسب التقرير، وأكد رغبته في الاستمرار بالقارة الأوروبية.

تيتي وإنريكي والهلال

وبعد أن غادر مدرب الهلال، الأرجنتيني رامون دياز، إلى بلاده، قرر الهلال عدم التجديد معه، وقالت تقارير في منتصف مايو الماضي إن إدارة "الزعيم" تفاضل حاليا بين عدد من المدربين لخلافة رامون دياز، أبرزهم تيتي مدرب منتخب البرازيل السابق ولويس إنريكي المدير الفني السابق لبرشلونة ومنتخب إسبانيا، لكي يتولى أحدهما المسؤولية.

وقاد تيتي منتخب البرازيل للفوز بكوبا أمريكا 2019 والتأهل لنهائي نسخة 2021 مع التواجد في ربع نهائي نسختي كأس العالم 2018 و2022.

من جانبه، حقق إنريكي عدة ألقاب مع برشلونة أبرزها دوري أبطال أوروبا 2015، وقاد إسبانيا في 2021 لنهائي دوري الأمم الأوروبية ونصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه