;

تقارير: البرتغالي خورخي خيسوس مدربا لمنتخب السعودية

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
تقارير: البرتغالي خورخي خيسوس مدربا لمنتخب السعودية

أعلنت تقارير صحفية توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى اتفاق مع المدرب البرتغالي خورخي خيسوس، لقيادة المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة.

وأشارت تقارير متعددة، الأربعاء، إلى توصل خيسوس لاتفاق نهائي مع الاتحاد السعودي لقيادة "الأخضر" لمدة ثلاث سنوات.

وسبق للمدرب البرتغالي (63 عاماً) العمل بالدوري السعودي بعد أن قاد الهلال موسم 2018-2019، وأشرف على مجموعة من الأندية أبرزها بنفيكا وسبورتينج لشبونة في البرتغال.

كما قاد فلامينجو البرازيلي وفنربخشة التركي الذي يُعتبر آخر تجاربه التدريبية.

جدير بالذكر أن خيسوس سيُعوض الفرنسي هيرفي رينارد الذي انفصل من قبل عن المنتخب السعودي لقيادة منتخب فرنسا للسيدات، بعدما قاد "الأخضر" في منافسات كأس العالم نهاية العام الماضي في قطر.

ومنذ رحيل رينارد عن تدريب المنتخب السعودي، اشتعلت بورصة الترشيحات للمدربين المحتملين، ودارت حول أسماء مثل العالمي جوزيه مورينيو، حيث كانت صحيفة "كوريرى ديلو سبورت" قالت إن الاتحاد السعودي لكرة القدم عرض على مورينيو 120 مليون يورو من أجل تولي تدريب الصقور الخضر لمدة موسمين.

مدرب المنتخب المغربي أيضا وليد الركراكي، والذي حقق إنجازا غير مسبوق مع "أسود الأطلس" في كأس العالم 2022 بحصوله على المركز الرابع، كان أيضا من ضمن المرشحين لتدريب "الأخضر"، وفقا لتقارير مغربية.

وأواخر مارس الماضي، وبشكل مفاجئ، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، استقالة المدير الفني للمنتخب الأول، الفرنسي هيرفي رينارد.

وقال الاتحاد، في بيان، عبر "تويتر": "وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب المدير الفني للمنتخب الوطني إيرفي رينارد برغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده. وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه