;

تقارير: مورينيو قد يقود ريال مدريد مجددا.. والسعودية تقف على الطريق

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
تقارير: مورينيو قد يقود ريال مدريد مجددا.. والسعودية تقف على الطريق

قالت تقارير صحفية عالمية إن المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو بات على موعد محتمل للعودة إلى قيادة العملاق الإسباني ريال مدريد، وخلافة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، الذي يرتبط بإمكانية الرحيل بشكل كبير في نهاية الموسم الجاري.

لكن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قالت إن طريق مورينيو المفترض نحو ريال مدريد لن يكون سهلا، نظرا لرغبة السعودية في التعاقد معه عبر عروض مغرية.

وربطت تقارير إعلامية أنشيلوتي والمنتخب البرازيلي بنهاية الموسم الجاري في 30 يونيو 2024، فيما ينتهي عقد مورينيو مع روما بنهاية الموسم أيضًا في يونيو 2024، وفي إيطاليا يُعتقد بالفعل أنه لن يستمر في الفريق.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن تعاقد ريال مدريد مع مورينيو لن يكون سهلا، في ظل وجود رغبة قوية من جانب أندية دوري روشن السعودي في استقطاب المدرب البرتغالي.

وقاد مورينيو، المرينجي في فترته من 2010 وحتى 2013 في 178 مباراة، وفاز بـ127 لقاء، وتعادل في 28 مواجهة، وتلقى الخسارة في 23 لقاءً، ونجح في حصد لقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، كما نال جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2011.

عرض من النصر

وفي أبريل الماضي كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن استعداد النصر لمنح مورينيو راتبا يبلغ 100 مليون يورو على مدار موسمين، حال موافقته على تدريب "العالمي".

لكن الصحيفة استبعدت أن يوافق مورينيو على العرض السعودي قبل نهاية الموسم، لصعوبة ترك فريق روما في وقت حساس.

وقبل ذلك بأسابيع قليلة ترددت أنباء عن نية الاتحاد السعودي لكرة القدم استقطاب مورينيو لتدريب "الأخضر" بعد استقالة الفرنسي هيرفي رينارد من المهمة، مقابل 120 مليون يورو لمدة موسمين، ليكون أغلى المدربين على مر التاريخ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه